تشكيل خمس جبهات لمواجهة العدوان السعودي ودفاعات «أنصار الله» الجوية تسقط طائرة تجسس معادية غرب صنعاء

تشکیل خمس جبهات لمواجهة العدوان السعودی ودفاعات «أنصار الله» الجویة تسقط طائرة تجسس معادیة غرب صنعاء

أعلنت مصادر أمنية يمنية أن الدفاعات الجوية لحركة «أنصار الله» التي تقود الحراك الشعبي في اليمن ، أسقطت طائرة تجسس معادية ، صباح اليوم الجمعة ، واجبرت طائرات اخرى معتدية على مغادرة الاجواء ، وذلك بعد استئناف الغارات الجوية على مواقع في صنعاء و صعدة و الحديدة و مأرب و أبين ، ضمن عملية «عاصفة الحزم» العسكرية بقيادة السعودية ، فيما أعلن زعيم الحراك الشعبي السيد عبد الملك الحوثي تشكيل خمس جبهات لمواجهة العدوان السعودي .

و أفادت قناة «المسيرة» اليمنية أن الدفاعات الجوية لـ«أنصار الله» أسقطت «طائرة تجسس معادية» غرب العاصمة صنعاء . يأتي ذلك في وقتٍ استأنفت فيه السعودية غاراتها الجوية ضمن عملية «عاصفة الحزم» العسكرية ، التي أطلقتها أول من أمس بمشاركة الدول الخليجية ما عدا سلطنة عُمان ، مع مصر والأردن والمغرب والسودان وباكستان ، بهدف انقاذ الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي .

و ذكرت مواقع إعلامية يمنية ، اليوم ، أن الغارات استهدفت معسكرات قوات الحرس إلى جانب منطقة كتف البقاع في شمال صعدة، كما تعرضت منطقة شدا لقصف جوي أيضاً، بحسب ما أفادت مصادر قبلية.
في موازاة ذلك ، سمع صباح اليوم الجمعة ، دوي انفجارات عنيفة نتيجة الغارات المكثفة في الجهة الشمالية من العاصمة صنعاء ، حيث مقار الحوثيين ومعسكرات الجيش، وبينها قاعدة «الديلمي» الجوية ومعسكرات الفرقة الأولى (مدرع سابقاً)، والتي تتخذها «أنصار الله» مقراً لقياداتها، فضلاً عن تبة الخرافي التابعة للحرس الجمهوري .
وافادت مصادر وكالة تسنيم في صعدة شمالي اليمن ان هناك تحليقا مكثفا على المديريات المحاذية للسعودية في محافظة صعدة، وتم استهداف سوق شعبي، وهو منفذ حدودي بين السعودية ومحافظة صعدة ، ولا يوجد فيه اي مسلحين، وتم استهدافه بطائرات سعودية واخر حصيلة تشير الى سقوط اكثر من 15 شهيدا وجريحا.
واضافت مصادر تسنيم ان هذه الضربة استنفرت القبائل اليمنية في تلك المناطق، والتي اعتبرت ذلك استهدافا مباشرا خاصة ان الضحايا لم يكونوا يحملون اي اسلحة وانما كانوا يتبضعون.
كما افادت اخبار مؤكدة ان هناك غارات جوية على محافظة الحديدة ومأرب، وان اللجان الشعبية مازالت تدك عناصر القاعدة في مديرية لودر بمحافظة ابين ، ولم يتوقفوا عن القتال رغم الغارات وتحليق الطائرات الحربية التي تشن هجوما على تلك المحافظات و انهم مستمرون حتى تنظيف المناطق الجنوبية بالكامل من عناصر القاعدة .
هذا و خرج زعيم «أنصار الله» السيد عبدالملك الحوثي ، مساء امس الخميس في خطابٍ متلفز ليُعلن موقفه من العدوان السعودي ضد اليمن ، و قال إن السوء قد جاء ، في إشارةٍ إلى السعودية ، ينفذ من خلال هذا العدوان مخططاً «إسرائيلياً» ، مشيراً إلى أن الغزاة هم أدوات و دمى للمشروع الأميركي ـ «الإسرائيلي» . و أكد السيد الحوثي أنه في حال لم يتوقف العدوان على اليمن التي ستكون مقبرةً للغزاة ، فإن "انصار الله" ستلجأ إلى «خياراتٍ مفتوحة من غير حدود» ، معلنا تشكيل خمس جبهات لمواجهة العدوان السعودي .

هذا و تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية اليوم من إسقاط طائرة حربية سعودية في منطقة الصباحة غرب العاصمة صنعاء أثناء شن عدوان على العاصمة صنعاء ، وقال مصدرعسكري يمني إن الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت ايضا من إجبار 5 طائرات سعودية معادية على الهرب من الاجواء اليمنية .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة