الاعلام الصهيوني يكشف عن شراكة صهيونية سعودية استراتيجية


الاعلام الصهیونی یکشف عن شراکة صهیونیة سعودیة استراتیجیة

أبدى كيان الاحتلال الصهيوني عبر وسائله إلاعلامية المرئية والمقرؤة دعمه الكامل للعدوان السعودي على اليمن واعتبر ان الشراكةَ السعودية - «الاسرائيلية»ضد محور المقاومة باتت أكثر وضوحا، وتحدثت ايضا عن قلق صهيوني من سيطرة أنصار الله على باب المندب ، مشيرة الى ان ذلك سيسهل وصول السلاح الى غزة.

وتحدثت القناة الصهيونية العاشرة صراحة عن وجود شراكة استراتيجية لكيان الاحتلال الصهيوني مع السعودية ضد محور المقاومة والممانعة ، فيما أكدت صحيفة "يدعوت احرنوت" ان التدخل السعودية في اليمن يمثل نبأ سارا لـ«اسرائيل» متمنية النجاح للسعودية.
وقال خبير شؤون الشرق الاوسط "مئير ليبتك" في مقابلة مع القناة الصهيونية العاشرة : من الواضح ان لدينا مصالح استراتيجية مع المعسكر السعودي المعادي لايران لأنها تمثل تهديدا استراتيجيا، فحمور ايران سوريا وحزب الله هو المشكلة الاكبر لـ«اسرائيل».
وبرأي المستشرق الصهيوني "غاي باخور" فإن ماتسمى "دول الاعتدال العربي" لم تعد تعير اهتماما للموضوع الفلسطيني لأنها بحاجة الى «اسرائيل» في صراعها مع ايران، وباتت هذه الدول الواسطة بين «اسرائيل» واوروبا.
يضيف باخور: ان «اسرائيل» باتت تستعين بالسعودية للتأثير على الموقف الغربي بينما تقوم المملكة وحلفاؤها بالتعاون سرا مع «اسرائيل».
من جانبها قالت صحيفة يدعوت احرنوت ان "المسؤولين السعوديين الذين أجرت مقابلات معهم أكدوا لها المصير المشترك مع تل ابيب ضد محور المقاومة وتحدثت عن قلق صهيوني من سيطرة أنصار الله على باب المندب ، مشيرة الى ان ذلك سيسهل وصول السلاح الى غزة".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة