آية الله هاشمي رفسنجاني : الشعب الثوري في اليمن لن يركع .. واللعب بالنار لن يفضي الا الى تفاقم الاوضاع

آیة الله هاشمی رفسنجانی : الشعب الثوری فی الیمن لن یرکع .. واللعب بالنار لن یفضی الا الى تفاقم الاوضاع

ادان اية الله هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الاسلامي في ايران اليوم السبت ، بشدة ، عدوان النظام السعودي الغادر على الشعب اليمني ، و اعرب عن اسفه للازمة المستحدثة في اليمن والاخطاء الخطيرة و السافرة التي ارتكبت ضد هذا البلد موكدا ان ارادة الشعوب وعزيمتها هي المهمة والموثرة في المعارك والنضال لا الغارات الجوية .

واعرب آية الله رفسنجاني اليوم السبت عن اسفه لان بعض الدول العربية ارتكبت اخطاء سافرة وخطيرة من خلال شن غارات جوية عمياء وعشوائية ضد الشعب اليمني ، وقد بداوا اللعب بالنار لن ينتج سوي عن تفاقم اوضاع المنطقة ومقتل عشرات المدنيين وانعدام الامن في المنطقة.
واشار الي التحالف الذي شكل بين عدد من الدول العربية بقيادة السعودية قائلا ان زعماء هذه الدول توحدوا ضد دولة اسلامية في المنطقة في حال انهم عاجزون عن القيام بادني عمل عسكري فاعل ضد الكيان الصيهوني المحتل.
وصرح الشيخ رفسنجاني ان زمرة داعش الارهابية قد استهدفت حياة الناس وامنهم خاصة في العراق وسوريا وان هذه الدول العربية لم تكن قادرة علي مواجهة هذه الزمرة لكنها تحاول اركاع الشعب الثوري المتجذر اليمني من خلال اللجوء الي الغارات الجوية العمياء التي لا تجدي نفعا.
و شدد الشيخ رفسنجاني علي ان ارادة الشعوب وعزيمتها هي المهمة والفاعلة في المعارك والنضال لا الغارات الجوية حيث ان دحر الدواعش المحتلين في العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات الشعبية والثورية في المدن العراقية والسورية اوضح مثال علي ذلك.
واعرب رفسنجاني عن امله بان يحول مسوولو الدول العربية في ظل التحلي بالحكمة والعقلانية دون اندلاع الازمات الاقليمية واستمرارها وان لا يسمحوا بان تتحول المناطق الغنية بالنفط خاصة في البحر الاحمر الي مناطق متدهوره امنيا وان يفرض التشنج وازمات جديد علي المنطقة والعالم لان هذه الدول قد بدات تحركات خطيرة غيرمحسوبة.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة