قبائل الجنوب اليمني تعلن جهوزيتها لتطهير بلادهم من السعوديين والقاعدة


قبائل الجنوب الیمنی تعلن جهوزیتها لتطهیر بلادهم من السعودیین والقاعدة

افادت مصادر وكالة "تسنيم" الدولية للانباء ، ان القوات اليمنية المشتركة والمكونة من الجيش واللّجان الشعبية، تمكنت من تطهير العديد من المناطق ومحافظات البلاد من دنس تنظيم القاعدة الارهابي الذي كثّف تحركاته خلال الايام الاخيرة، مسندا بالقوات السعودية المعادية والداعمة للارهاب والتي بدأت هجمة مسعورة على الاراضي اليمنية اطلقت عليها «عاصفة الحزم».

وفي هذا السياق ، اوضحت المصادر، ان قوات اللجان الشعبية والجيش اليمني تمكنت من دحر عناصر القاعدة من عاصمة محافظة أبين وتطهير السواحل منها وسط ترحيب شعبي واسع؛ وهي تواصل عمليات تطهير اراضي البلاد من دنس هذه الشرذمة الاجرامية المساندة والمدعومة من قبل السعودية، من العديد من المناطق بما فيها منطقتي شقره وزنجبار التابعتان لمحافظة أبين. 

كما واصلت القوات اليمنية وبالتعاون مع أبناء المحافظات الجنوبية من التقدم في محافظة شبوة؛ حيث شنت صباح امس الاحد هجمات واسعة على معاقل عناصر القاعدة ومسلحين موالون للرئيس اليمني الهارب عبد ربه منصور هادي في مديرية عسيلان؛ وبحسب ما جاء في افادات مصادر محلية فإن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تطهير أجزاء واسعة من مديرية عسيلان وألقت القبض على أكثر من 15 من العناصر التكفيرية .

وأشارت المصادر ايضا الى أن انتحاريا حاول تفجير نفسه في إحدى نقاط عسيلان إلا أن القوات أطلقت عليه النيران وانفجر بعيدا عن النقطة دون وقوع أي إصابات؛ لافتة - المصادر نفسها - الى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت عصر امس الأحد، من دحر العناصر التكفيرية والقاعدة من موقع ونقطة السليم الواقعة على طريق شبوة عتق.

ويأتي هذا التقدم لقوات الجيش واللجان الشعبية في الجنوب رغم الاعتداء الغاشم الذي تشنه السعودية وعشر دول أخرى على أبناء الشعب اليمني لليوم الرابع على التوالي .

الي ذلك، اصدرت اللجان الشعبية والجيش بيانا مشتركا اشادت فيه بـ "الجنوبيين" على تقديمهم التسهيلات والمساعدات الكبيرة لانقاذ الوطن من تطاول المعتدين؛ فيما اعلنت قبائل "عنس" بمحافظة ذمار - جنوبي العاصمة صنعاء - عن جاهزيتهم القتالية للتحرك إلى الجبهات ومواجهة العدوان السعودي - الأمريكي وعناصر القاعدة الارهابيين.

وفي سياق متصل، نفذ المئات من أبناء قبائل عنس وقفة احتجاجية ضد هذا العدوان السافر على اراضيهم وانتهاك سيادة وطنهم من قبل السعودية وبمباركة صهيو امريكية؛ معربين عن استعدادهم التام للقتال والتحرك إلى الجبهات لمواجهة العدوان ورفد القوات المسلحة.

وتعد هذه التظاهرة كإحدى التظاهرات والوقفات الجماهيرية من قبل القبائل اليمنية للاعلان عن استعدادها لمواجهة العدوان السعودي الذي يواصل قصفه الجائر ضد أبناء الشعب اليمني والبنى التحتية في البلاد.

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة