وزير الدفاع القطري للشرق الأوسط : ايران دولة كبيرة وجارة بالمنطقة ونتعامل معها على أساس الاحترام المتبادل


وزیر الدفاع القطری للشرق الأوسط : ایران دولة کبیرة وجارة بالمنطقة ونتعامل معها على أساس الاحترام المتبادل

وصف اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري ، الجمهورية الاسلامية الايرانية ، بأنها "دولة كبيرة وجارة في المنطقة" ، و قال لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية : اننا "نتعامل مع إيران على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لكل طرف ، مع احترام سيادة كل دولة على أراضيها" .

و ذكر الوزير القطري أن الطائفة الشيعية جزء لا يتجزأ من التركيبة السكانية لدول المنطقة ، مستبعدا أن تكون العقيدة الدينية سببا في عدم الولاء للوطن ، مضيفا : «إن العدل والمساواة في كل شيء واحترام معتقدات الآخرين كفيل بالاحتفاظ بالولاء للوطن، وهو ما ينطبق على السنّة والشيعة على حد سواء». وشدد العطية على "أن إيران دولة كبيرة و جارة في المنطقة" ، وقال : "نتعامل مع إيران على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لكل طرف، مع احترام سيادة كل دولة على أراضيها" .
واستطرد وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري : «يمكن أن يكون هناك اختلافات في بعض وجهات النظر ، لكن ذلك لا يؤثر على احترام كل طرف سيادة الطرف الآخر ، وهو المبدأ الذي يجري التعامل فيه مع إيران وغيرها» .

و اشار العطية الى اوضاع اليمن ، و اعترف بأن تدخل دول إقليمية في الشأن اليمني «لن يزيد الأمر إلا تعقيدا» زاعما ان الدول الخليجية اتخذت قرارها ببدء العمليات في اليمن عندما نفدت كل الوسائل لإقناع الحوثيين بالعودة إلى طاولة المفاوضات !

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة