أمريكا تعلق العمل القنصلي في الرياض وجدة والظهران وقيادي يمني يتوعد آل سعود بمفاجئات تغير خارطة المنطقة

أمریکا تعلق العمل القنصلی فی الریاض وجدة والظهران وقیادی یمنی یتوعد آل سعود بمفاجئات تغیر خارطة المنطقة

أعلنت السفارة الأمريكية في السعودية أنها علقت كافة مهامها القنصلية ليومي الأحد والاثنين في بعثاتها الدبلوماسية بالرياض وجدة والظهران، وذلك على ضوء "مخاوف أمنية تتعلق بالبعثات الدبلوماسية الأمريكية في السفارة و القنصليات" دون تقديم المزيد من التفاصيل ، فيما توعد قيادي في حركة "انصار الله" نظام «آل سعود» بمفاجئات قادمة ستغير خارطة المنطقة .

و قالت السفارة الأمريكية في بيان إن مستوى المخاوف الأمنية التي دفعتها لاتخاذ القرار "مرتفع"، مؤكدة أن التعليق يشمل أيضا الخطوط الهاتفية الخاصة بالمراكز القنصلية، والتي لن تكون متاحة خلال اليومين المقبلين، طالبة من الذين لديهم حالات طارئة الاتصال برقم الطوارئ.

و حضت السفارة الامريكية كافة الأمريكيين في المملكة على التنبه لمحيطهم واتخاذ إجراءات أمنية إضافية والتصرف بحذر شديد خلال التنقل في البلاد، ودعت الخارجية الأمريكية كافة الأمريكيين إلى مراجعة خطط سفرهم للسعودية بحذر . وبحسب بيان للسفارة الامريكية ، فان على كافة الأمريكيين في المملكة تجنب التجمعات والتخطيط لتحركاتهم وتحديد أماكن آمنة مثل المؤسسات والمرافق الحكومية، وذلك دون تقديم المزيد من التفاصيل حول طبيعة الخطر الذي يهدد الأمريكيين في المملكة أو مصدر الحصول على معلوماتها.
ياتي ذلك في وقت توعد "نصر الدين عامر" عضو لجنة الإعلام في حركة "انصار الله" التي يتزعمها السيد عبد الملك الحوثي بمفاجئات في الأيام المقبلة ، معتقداً أن الشعب اليمني سيغير خارطة المنطقة.
وخاطب عامر ، في حديث هاتفي مع قناة «العالم» القادة السعوديين بالقول: «قد صنعتم بجوار حدودكم عدواً لن ينسى لكم هذا العدوان» ، و اضاف : «إن الردود على الملك السعودي سلمان وتصريحاته ستكون ردوداً ميدانية، وستكون هناك في الأيام القليلة المقبلة مفاجآت ستفاجئ العالم والمملكة السعودية».
ورأى هذا القيادي أن الجامعة العربية لم تفعل شيئا ، مؤكداً أن قراراتها وتصريحاتها وبياناتها لا تقلقهم، ومشيرا إلى أن السعودية شنت الحرب خشية أن تتحول اليمن إلى دولة حرة لا تخضع للقرار السعودي.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة