الرئيس الأسد : "داعش" يزداد رغم قصف التحالف الامريكي


الرئیس الأسد : "داعش" یزداد رغم قصف التحالف الامریکی

اعلن الرئيس السوري بشار الأسد أن موسكو حليف وثيق لدمشق لأنها تسعى إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم ، و قال في حديث لقناة CBS الأمريكية بث ليلة أمس بالتأكيد إنهم (الروس) يرغبون بالوصول إلى توازن في العالم وهذا الأمر لا يتعلق بسوريا فقط ، ولا بمصالحهم فيها ، فهم يستطيعون امتلاكها أينما كان" ، مؤكدا ان "داعش" يزداد رغم قصف التحالف الامريكي .

وأضاف الأسد أن روسيا ترغب بأن يحل الاستقرار وتحل الأزمات السياسية ليس في سوريا فحسب بل وفي جميع دول المنطقة ، منوها إلى أن موسكو تريد في المستقبل أن تكون دولة عظمى ومؤثرة .

وأكد بوتين أن روسيا و إيران المشاركتين في البحث عن حلول لتسوية الوضع الصعب في المنطقة لا تطالبان دمشق بشيء في المقابل ، قائلا : "إنهما تفعلان ذلك من أجل المنطقة ومن أجل العالم لأن الاستقرار مهم جدا لهما" .
كما اعتبر الرئيس الاسد أن تنظيم "داعش" زاد عدد مسلحيه بشكل ملموس منذ بدء التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية قصف معاقله ، و اوضح أنه "من الممكن أحيانا الحصول على فائدة محلية (من القصف) ، لكن لو تحدثنا بشكل عام عن تنظيم "داعش" ، نجد أنه توسع بعد بدء الضربات الجوية ، و إن بعض المعطيات تؤكد أن "داعش" في سوريا يزداد بنحو ألف مسلح شهريا" . ولفت الأسد الى أن نفس المشكلة تواجه سلطات العراق وليبيا حيث يسيطر تنظيم "داعش" كذلك على مساحات واسعة خصوصا بعد مبايعته من قبل مجموعات متطرفة أخرى.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة