خبير سعودي : الرياض تغير مواقفها المعادية لـ"الاخوان" بغية استقطابهم ضد "الحوثيين"


خبیر سعودی : الریاض تغیر مواقفها المعادیة لـ"الاخوان" بغیة استقطابهم ضد "الحوثیین"

رأى المحلل السعودي "جمال خاشفجي" ان المملكة السعودية و تحديدا الملك سلمان بن عبد العزيز يواصل المضي في تنفيذ سياسات اتخذت مؤخرا حيال القضايا الراهنة في المنطقة ، ومنها تغيير المواقف المعادية من جماعة الاخوان المسلمين التي ادرجتها المملكة والى جانبها مصر والامارات العربية ضمن قائمة الجماعات الارهابية ؛ وذلك بهذف استقطابها وضمها الى خندق العداء ضد حركة "انصار الله" التي غيرت الخارطة السياسية التقليدية ، و اتجهت صوب ارساء الديمقراطية بالقرب منها.

وتابع هذا المحلل السعودي : إن الملك سلمان يهتم - في اطار السياسة المذكورة – بأمرين ؛ الأول وقف التداعي في المشرق العربي ، و الثاني وقف «التمدد الإيراني» ؛ علي حد تعبيره .
واضاف : إذا كان التعاون مع الإخوان المسلمين في اليمن من شأنه أن يضعف "الحوثيين" فالسعودية مستعدة للتعاون معهم .. ونفس الامر ينطبق على سوريا أيضاً .
في سياق متصل ، اعلنت شبكة "المساء برس" الاخبارية ان لديها "تقريراً مهماً" حول "صفقة" يتم التحضير لها بين السعودية والإخوان في اليمن يتضمن معلومات تنشر لأول مرة وتوجيهات جديدة أصدرتها قيادة حزب الإصلاح لقيادات وناشطي الحزب بشان التعاطي مع العدوان السعودي على اليمن".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة