السفير السعودي : أجرينا مشاورات مع أمريكا لعدة اشهر قبل الهجوم على اليمن


السفیر السعودی : أجرینا مشاورات مع أمریکا لعدة اشهر قبل الهجوم على الیمن

قال السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير "ان الهجوم العسكري على اليمن "الموسوم عاصفة العزم" ، جاء بعد عدة اشهر من التشاور مع الجانب الأميركي بهدف إعادة الأمن والاستقرار والازدهار لليمن" !! و اكد في تصريح خاص لقناة "سكاي نيوز" امس الاحد ، ان هذه المباحثات مستمرة وبصورة مكثفة مع واشنطن.

و ادعى الجبير ان هدف هذا الاعتداء العسكري للنظام السعودي على اليمن – الذي خلف دمارا واسعا وعشرات القتلى بين صفوف المدنيين العزل في هذا البلد-  جاء لاعادة الأمن للشعب اليمني ودعم الشرعية باليمن!.

ولفت هذا السفير السعودي إلى أن التشاور كان قائما مع ظهور احتمالات باستخدام القوة العسكرية في اليمن، لكن هذا التشاور بات مكثفا في الأسابيع الأخيرة إثر تصاعد الأزمة في هذا البلد والتي أصبحت خطيرة جدا.
وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أوضح الجبير يوم الجمعة الماضي ، أن العديد من الدول ترغب في الانضمام إلى تحالف عاصفة الحزم، التي تهدف إلى إعادة الأمن والاستقرار والازدهار لليمن!!.
وكشف الجبير لدى خروجه من بناية وزارة الخارجية الاميركية ، أنه يجرى الآن محادثات بخصوص الدول الراغبة في المشاركة في التحالف .
وكان السفير السعودي في واشنطن "عادل الجبير" قال ان بلاده وبعض دول الخليج الفارسي، بدأت عملية عسكرية في اليمن للدفاع عن الرئيس اليمني المستقيل "عبد ربه منصور هادي" مشيرا إلى أن العملية العسكرية ستستمر حتى اعادة "هادي" إلى اليمن ، وانها ستقتصر في الوقت الحالي على الضربات الجوية .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة