دول مجلس تعاون الخليج الفارسي : المبعوث الدولي لليمن يعمل لصالح انصار الله

دول مجلس تعاون الخلیج الفارسی : المبعوث الدولی للیمن یعمل لصالح انصار الله

اصدرت دول مجلس تعاون الخليج الفارسي بيانا ، ادعت فيه ان المبعوث الدولي الى اليمن "جمال بن عمر" ، يعمل لصالح حركة انصار الله عبر معارضته نقل مكان الحوار الى جنوب اليمن ، وقالت مصادر في القمة العربية في شرم الشيخ إن دول المجلس وجهت خطاباً شديد اللهجة للأمين العام للأمم المتحدة تنتقد فيه دور المبعوث الأممي ، وطالبت بان كي مون بتغيير بن عمر قبل أي جولة حوار خاصة باليمن .

من جانبه ، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، في ختام القمة، إنه نقل لـ" بان كي مون" امتعاض دول مجلس تعاون الخليج الفارسي.
وفي نفس الوقت اعلنت مصادر دبلوماسية يمنية نقلا عن سفراء دول مجلس تعاون الخليج الفارسي في صنعاء ان دور بن عمر لم يعد تيسيرياً ولا حيادياً وإنما بات يعمل لصالح طرف بعينه ( انصار الله).
كما وجهت اوساط يمنية اتهامات مباشرة لـ بن عمر بالسعي لفرض قضايا في لقاءات المصالحة من شأنها إضفاء الشرعية على وجود حركة انصار الله في السلطة .
ويأتي قرار الأمانة العامة لمجلس تعاون الخليج الفارسي، التي سيتم الحوار تحت مظلتها، باستكمال الترتيبات بمعزل عن بن عمر تجسيداً لخلافات نشبت أخيراً بينه وبين الرئيس اليمني المستقيل والهارب عبد ربه منصور هادي، الذي يتهم المبعوث الدولي بمحاباة الحوثيين من خلال رفضه إجراء الحوار في عدن.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة