"هيومن رايتس" تطالب بإجراء تحقيق مستقل في حوادث سجن جو وتمكين الاهالي من الإطمئنان على ذويهم

"هیومن رایتس" تطالب بإجراء تحقیق مستقل فی حوادث سجن جو وتمکین الاهالی من الإطمئنان على ذویهم

كشفت منظمة "هيومن رايتس ووتش " الدولية والمعنية بحقوق الانسان أنّ العديد من السجناء في سجن جو المركزي بالبحرين محرومون من التواصل مع ذويهم؛ وذلك في أعقاب الاضطرابات العنيفة واعتداء القوات الخليفية على السجناء والتي حدثت في العاشر من اذار 2015م؛ مؤكدة - المنظمة الحقوقية الدولية - في بيان لها، ان عوائل المعتقلين قلقون جدا على سلامة أبنائهم؛ ومطالبة بإجراء تحقيق عادل ومستقلّ بما في ذلك الإكتظاظ وظروف حوادث العنف.

و نقلت مصادر وكالة "تسنيم" الدولية للانباء عن "جو ستورك"، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة قوله، "لدى قوات الأمن البحرينية سجل مثبت من استخدام القوة المفرطة، ولذا فمن الطبيعي أن تشعر عائلات السجناء بالقلق على أقاربهم. وعلى سلطات البحرين أن تقرر الآن ما إذا كانت ظروف الاكتظاظ بالسجن قد ساهمت في الاضطرابات وما إذا كانت القوة التي استخدمت لقمعها متناسبة".

واضاف ستورك : يجب على سلطات البحرين إصدار أمر بالتحقيق المستقل للوصول إلى حقيقة ما حدث في سجن جو يوم 10 مارس/آذار، وينبغي لذلك التحقيق أن يتضمن ما إذا كان استخدام مسؤولي السجن للقوة ردا على الاضطرابات، مشروعاً وفي حدود الضرورة.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة