رضائي : العراقيل التي تضعها «اسرائيل» والسعودية أدت الى تأخير المفاوضات في التوصل الى نتيجة حتى اليوم

رضائی : العراقیل التی تضعها «اسرائیل» والسعودیة أدت الى تأخیر المفاوضات فی التوصل الى نتیجة حتى الیوم

أشار امين مجمع تشخيص مصلحة النظام الاسلامي في ايران الدكتور محسن رضائي الى ان المزيد من التقارب تحقق بين بريطانيا و السعودية خلال العامين الاخيرين ، واليوم فإن بريطانيا هي اكثر من اي دولة اخرى كانت مؤثرة في تشجيع السعودية للعدوان على اليمن ، مشددا على ان «اسرائيل» مارست ضغوطها عبر فرنسا والسعودية لعرقلة المفاوضات النووية.

واشار رضائي لدى لقائه عددا من اعضاء المجلس البلدي للعاصمة طهران الى مسار المفاوضات بين ايران الاسلامية و مجموعة السداسية الدولية وقال: هناك مجموعتان تنشط بشدة خلف الابواب المغلقة للمفاوضات ، احدها دول المنطقة والاخرى وسائل الاعلام ، وبالتالي فإن على سياسيينا ان يولوا اهتماما بهذه المشاورات وراء الكواليس و ان يفكروا بحل لإحباطها.
واضاف رضائي : ان دول المنطقة وعبر بعض اعضاء مجموعة 5+1، تحاول فرض وجهات نظرها لتأخير او عدم منح امتيازات لإيران . و في هذا المجال تمارس «اسرائيل» ضغوطها عبر فرنسا و السعودية مشاوراتها عبر بريطانيا للضغط على المفاوضات النووية و عرقلتها .
وتابع رضائي قائلا: ان المزيد من التقارب تحقق بين بريطانيا والسعودية خلال العامين الاخيرين، وان اهم تعاونهما بدأ في التدخل بالشؤون الداخلية للبحرين، واليوم فإن بريطانيا اكثر من اي دولة كانت مؤثرة في تشجيع السعودية للعدوان على اليمن.
ومضى رضائي قائلا : يبدو ان بريطانيا توصلت الى هذه النتيجة انها لابد لها من استعادة تركتها التي تنازلت بها لأميركا في المنطقة قبل 50 عاما مضت ، وذلك بمساعدة السعودية.
وأشار رضائي الى تأكيد قائد الثورة الاسلامية المعظم على التعاطف والتناغم بين الحكومة والشعب ، وأكد عدم وجود اي اختلاف في جبهة ايران بشأن المفاوضات وان جميع المسؤولين والتيارات السياسية موافقون على ضرورة توصل المفاوضات مع 5+1 الى نتيجة ويدعمون المفاوضات، الا ان الاختلافات الموجودة لدى الطرف المقابل والتي يعود جانب الى منها الى العراقيل التي تضعها «اسرائيل» والسعودية، أدت الى تأخير التوصل الى نتيجة حتى اليوم.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة