داعش يعدم 30 مدنياً بينهم أطفال في قرية المبعوجة في حماه


داعش یعدم 30 مدنیاً بینهم أطفال فی قریة المبعوجة فی حماه

نفذ تنظيم داعش الارهابي في سوريا اليوم الثلاثاء جريمة وحشية جديدة راح ضحيتها ثلاثون مدنياً بينهم أطفال ونساء في قرية المبعوجة في محافظة حماه وسط سوريا وفقا لما اكد المرصد السوري خلال هجوم على القرية المذكورة التي شهدت حركة نزوح كبيرة باتجاه الصبورة في ريف حماه فيما وقعت اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي داعش في القرية .

و أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "التنظيم أعدم عائلات عدة مؤلفة من نساء وأطفال حرقاً وذبحاً وبإطلاق الرصاص بعد اقتحامه القرية" ، التي يقطنها مواطنون من مذاهب مختلفة .

وتمكنت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي والأهالي من صد الهجوم الإرهابي على القرية الواقعة في ريف السلمية حيث اشتبكوا مع مقاتلي داعش بالتزامن مع تنفيذ قصف جوي ومدفعي على نقاط تمركز التنظيم في المنطقة وكبّدوا المسلحين خسائر في صفوفهم فيما شهدت المنطقة حركة نزوح كبيرة للمدنيين باتجاه الصبّورة في ريف حماه.
وفي التطورات الميدانية الأخرى استشهد شخص وأصيب آخرون من جراء سقوط قذيفتي هاون على دمشق القديمة . إلى ذلك، أفادت مراسلة الميادين بمقتل أمير جبهة النصرة في فليطة مع اثني عشر مسلحاً خلال محاولتهم التسلل باتجاه نقاط للجيش السوري في جرود فليطة في جبال القلمون بريف دمشق. من جهة أخرى أحكم الجيش سيطرته على جميع النقاط في الجبل الغربي لبلدة الزبداني في ريف دمشق.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة