الدكتور عبداللهيان : العدوان السعودي على اليمن خطأ ستراتيجي يعرّض منطقة الشرق الأوسط بأكملها الى الخطر

الدکتور عبداللهیان : العدوان السعودی على الیمن خطأ ستراتیجی یعرّض منطقة الشرق الأوسط بأکملها الى الخطر

حذر مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية و الافريقية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان من أن عدوان النظام السعودي على اليمن يمكن أن يعرّض الشرق الأوسط بأكمله الى الخطر ، وقال في تصريح للصحافيين بدولة الكويت على هامش مؤتمر المانحين لسوريا إن إيران تعتبر التدخل في اليمن "عدواناً خارجياً سيؤجج التطرف في المنطقة" و "الطريق للحل السياسي يبدأ بوقف النار الفوري" ، داعياً لوقف فوري للعمليات العسكرية.

وقال الدكتور امير عبداللهيان على هامش مؤتمر المانحين لسوريا المنعقد في الكويت إن إيران تعتبر التدخل في اليمن "عدواناً خارجياً سيؤجج التطرف في المنطقة" ، وأضاف إن "نيران الحرب ستدفع كل المنطقة إلى اللعب بالنار، وهذا ليس في مصلحة الشعوب" .

وأكد الدكتور عبد اللهيان أن إيران الاسلامية تعترض بشدة على الحل العسكري في اليمن ، وتعتقد أن "الهجوم العسكري السعودي ضد اليمن خطأ استراتيجي". وشدد امير عبداللهيان على أن "الحل في اليمن يجب أن يكون سياسياً، وللتوصل إلى حل سياسي يجب أن تتوقف العمليات العسكرية فوراً" ، مضيفا إن طهران والرياض "قادرتان على التعاون للتوصل إلى تسوية في اليمن" ، والأمر نفسه ينطبق على حل في سوريا. 

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة