بعيدي نجاد: موضوع رفع العقوبات تم حلّه وسنواصل المفاوضات حتى نطمئن الي ضمان حقوق الشعب الايراني

بعیدی نجاد: موضوع رفع العقوبات تم حلّه وسنواصل المفاوضات حتى نطمئن الی ضمان حقوق الشعب الایرانی

اكد حميد بعيدي نجاد عضو الوفد الإيراني النووي المفاوض للصحافيين مساء الثلاثاء ان موضوع رفع العقوبات تم حلّه و هناك نقاط متعلقة بالعقوبات يتم بحثها وما تم التوصل إليه هو اتفاق سياسي ، و الاتفاق الشامل لم يكتمل بعد وسيتبع مساره الطبيعي ، مشددا على ان الوفد النووي سيواصل المفاوضات حتي يطمئن الي ضمان حقوق الشعب الايراني ، لافتا الى عدم امكانية تحديد موعد لنهاية المفاوضات الجارية، محتملا استمرارها مساء اليوم حتي ساعات طويلة.

و قال بعيدي نجاد في تصريح للصحفيين مساء الثلاثاء في لوزان بسويسرا حيث تجري المفاوضات النووية بين ايران و مجموعة السداسية ، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اعلنت دوما بانها لا تريد الاتفاق من اجل الاتفاق ذاته بل تريد اتفاقا يضمن الحقوق الاساسية للشعب الايراني ويكون مبنيا علي التعهدات الدولية لجميع الدول.

واضاف المدير العام للشؤون السياسية والدولية بوزارة الخارجية الايرانية، ان المفاوضات ستستمر ما لم يتم الاطمئنان الي ان الاتفاق يضمن حقوق الشعب الايراني ، و تابع قائلا، نحن الان في المرحلة النهائية للمفاوضات والتي تحظي باهمية سياسية وقانونية وتقنية ، و اوضح بان قضايا مثل الحظر وتفاصيله والابحاث والتنمية وبعض القضايا الاخري المتعلقة بالتخصيب مطروحة في المفاوضات، معربا عن امله بالوصول الي حلول نهائية لها علي وجه السرعة. وقال عضو الفريق النووي الايراني المفاوض، لقد اكدت جميع الدول الاعضاء في مجموعة 5+1 وتلك التي لا تشارك في المفاوضات اهميتها التاريخية ، و يبذل وزراء الخارجية والاخرون جهودا مضنية ويشاركون بجدية الا ان الوصول الي نتيجة مرتبط باتخاذ قرارات نهائية.
واكد بعيدي نجاد بالقول : لقد اعلنا دوما باننا لا نريد الاتفاق من اجل الاتفاق وينبغي ان يتضمن الاتفاق الحقوق الاساسية للشعب الايراني. واذا لم يتم ضمان ذلك فان المفاوضات ستستمر ولا يمكننا ان نحدد من الان موعد نهاية المفاوضات بالضبط ومن المحتمل ان تتواصل مساء اليوم لساعات طويلة.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة