استئناف المباحثات النوويةبين وزراءخارجية ايران والسداسية

استئناف المباحثات النوویةبین وزراءخارجیة ایران والسداسیة

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء بان المباحثات بين وزراء خارجية ايران الاسلامية ومجموعة السداسية الدولية استؤنفت صباح اليوم الاربعاء في لوزان بسويسرا ، من اجل التوصل الي حلول بشان القضايا العالقة بحضور مساعدي وزراء الخارجية والخبراء ، كما بدات جولة مباحثات فنية بين رئيس منظمة الطاقة الذرية الدكتور علي اكبر صالحي ووزير الطاقة الامريكي ارنست مونيز .

و قبل ذلك عقد وزراء خارجية الدول الست اجتماعا منفصلا استغرق نصف ساعة انضم بعدها اليهم وزير الخارجية الايراني الدكتور محمد جواد ظريف .

واستغرقت مباحثات وزراء خارجية الدول السبع امس حتي الساعة الواحدة والنصف من بعد منتصف الليل (حسب التوقيت المحلي) .
و بدا خبراء الدول المتفاوضة مباحثاتهم اليوم منذ الساعة السادسة صباحا ليعرضوا النتيجة علي الوزراء في اجتماعهم المنعقد حاليا من اجل المصادقة عليها .
بموازاة ذلك بدات المباحثات الفنية بين رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي ووزير الطاقة الامريكي ارنست مونيز في لوزان .
و كان وزير الخارجية محمد جواد ظريف وصف التطور في المباحثات النووية بانه 'جيد جدا' وقال انه تم تحديد حلول غالبية المواضيع ولابد ان نبدا بكتابة النص اعتبارا من يوم -غد – الاربعاء . واضاف ظريف في جمع المراسلين مساء امس ان جميع الوفود كانت منهمكة بالمباحثات من الساعة السادسة صباحا وخصصت كل وقتها لذلك ولم تكن هناك فرصة للراحة واداء الصلاة الا اقل من ساعتين  . واوضح ظريف ان المباحثات شهدات تطورا كبيرا وان العمل استمر حتي هذه الساعة (الواحدة والنصف بعد منتصف الليل - حسب التوقيت المحلي). وقال ظريف : قررنا ان نواصل العمل عند الساعة السادسة او السابعه صباحا ونامل بالتوصل الي نتيجة يوم غد الاربعاء . كما اعرب عن شكره لممثلي وسائل الاعلام الذين بقوا ينتظرون حتي هذا الوقت من الليل .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة