مطلوب «شهيد» بمليون ريال للعدوان على اليمن


مطلوب «شهید» بملیون ریال للعدوان على الیمن

بعد فشل دعوة مفتي السعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ إلى التجنيد الإجباري للشباب، والتي هي الأولى من نوعها في السعودية ، الايفاء بوظيفتها تجاه توفير مقاتلين لحرب آل سعود، ورفض الدول الحليفة للرياض ارسال القوات العسكرية، اعلن نظام ال سعود عن اغراءات مالية لجذب الشباب السعودي الى الحرب الظالمة ضد اليمن .

في استغباء اجتماعي واضح، يروّج الإعلام السعودي لما يُسمى بـ "نظام شهيد"، الذي يصوت عليه مجلس الشورى السعودي، تحت عنوان "توحيد مزايا شهداء الواجب وتسهيل إجراءاتهم، ويحفظ حقوقهم، ويؤمن الرعاية اللازمة لذويهم من بعدهم"، وفق ما تنقل جريدة "الشرق الأوسط" السعودية.

وفي عرض مغرٍ قدمته المملكة لاجتذاب من تصفهم بـ "الشهداء": "مليون ريال لأسرة الشهيد وإسقاط ديونه وراتب شهري لوالديه وتعيين أبنائه".. وبحسب وسائل الإعلام السعودية يؤمن الفرد فور "استشهاده" فرص عمل لزوجاته وأبنائه أو إخوته، إلى جانب تأمين السكن.

ولعل الفضل يعود فيما نُشر من تحفيزات للقتل، نيابة عن أمراء آل سعود، لفيديو انتشر لأحد السعوديين على موقع "يوتيوب" تحت عنوان "عينة من عاصفة الحزم التي ستحارب في اليمن"، والذي أظهر جنديا سعودياً يعلن استعداده للدفاع عن سلمان بن عبد العزيز في حال تسديد ديونه".

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة