نواب حزب الله في البرلمان اللبناني : الخطيئة التاريخية الاستراتيجية للسعودية لن يلغيها قرار دولي مجحف

نواب حزب الله فی البرلمان اللبنانی : الخطیئة التاریخیة الاستراتیجیة للسعودیة لن یلغیها قرار دولی مجحف

نددت كتلة نواب حزب الله في البرلمان اللبناني «الوفاء للمقاومة»، بالعدوان الوحشي الظالم الذي تشنه المملكة السعودية علي الشعب اليمني ، و اكدت أن الخطيئة التاريخية والاستراتيجية لعدوان النظام السعودي لن يستطيع ان يلغيها قرار دولي مجحف حتى لو كان تحت الفصل السابع ، مشددة علي أن الحل الوحيد لإنهاء الأزمة يقتضي وقف عدوان نظام آل سعود فورا و اطلاق الحوار الوطني بين جميع مكونات واحزاب واتجاهات الشعب اليمني بملء حريتها و اختيارها وصولا إلي حل وفاقي شامل .

جاء ذلك اثر اجتماع كتلة «الوفاء للمقاومة» الدوري يوم امس الخميس بمقرها في الضاحية الجنوبية لبيروت برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها . وأعلنت كتلة الوفاء في بيان ، أنه جري عرض لآخر مستجدات الوضع السياسي والأمني في البلاد في ضوء ما أحدثه عدوان النظام السعودي علي اليمن وشعبه المظلوم، وما تسبب به من مجازر بحق المدنيين وبخاصة الأطفال وتدمير للبني التحتية، وما يثيره من تخريب للعلاقات العربية - الاسلامية وإضعاف للموقف العربي في مواجهة العدو الصهيوني .

وأكدت كتلة الوفاء أن النتائج والتداعيات الكارثية علي استقرار اليمن والمنطقة تؤكدان الخطيئة التاريخية والاستراتيجية لعدوان النظام السعودي الظالم والمدان ضد هذا البلد العربي الشقيق وشعبه المظلوم. ولن يستطيع قرار دولي مجحف أن يلغي هذه الحقيقة ولا أن ينهي الأزمة الحادة في اليمن حتي لو صدر تحت الفصل السابع .
وشدد البيان علي أن الحل الوحيد لإنهاء الأزمة اليمنية يقتضي الوقف الفوري لعدوان نظام آل سعود واطلاق الحوار الوطني بين جميع مكونات واحزاب واتجاهات الشعب اليمني بملء حريتها واختيارها وصولا إلي حل وفاقي شامل . واعتبرت كتلة 'أن التضامن والتأييد والدعم للشعب اليمني المظلوم ولحقه المشروع في الدفاع عن نفسه وتقرير مصيره، هو أقل الواجب الأخلاقي والإنساني ضد العدوان والإجرام والإبادة التي يتعرض لها في وطنه .
وفي جانب آخر من بيانها أكدت كتلة نواب حزب الله ضرورة مواصلة الجهود لمكافحة الارهاب التكفيري وخلاياه المتحركة والنائمة'، ودعت في هذا الإطار إلي رفع مستوي اليقظة والجهوزية في هذه المرحلة ، مشددة علي أهمية مواكبة كل السلطات المعنية في لبنان، لتلك الجهود التي يبذلها الجيش اللبناني وبقية الأجهزة الأمنية في هذا المجال، ومساندتها بكل ما يلزم .
وتوقفت الكتلة عند ذكري عدوان نيسان 1996 الذي نفذه العدو الصهيوني ضد لبنان، وارتكب فيه مجازر ضد المدنيين كما حدث في قانا، من دون أن يتمكن من النيل من صمود اللبنانيين أو كسر ارادة مقاومتهم البطولية، فتحقق للبنان بفضل تكامل الشعب والجيش والمقاومة انتصار علي العدو مهد للتحرير الكبير وانتصار أيار العام 2000 .
كذلك توقفت عند ذكري الحرب الأهلية في لبنان، التي انطلقت شرارتها في 13 نيسان 1975، وامتدت إلي نحو خمسة عشر عاما، تخللها الكثير من الويلات والدمار والمآسي، حيث رأت أن اللبنانيين وحكوماتهم لا يزال أمامهم العديد من المتوجبات التي تمليها الدروس المستفادة من تلك الحرب المشؤومة .
وإذ أكدت الكتلة حرصها علي صون حرية الاعلام والتعبير عن الرأي، وإذ تعرب عن تضامنها مع كل الذين يمتلكون الجرأة علي قول الحق أو نشر الحقيقة ، عبرت عن رفضها أو تنديدها بجميع الضغوط التي تمارسها جهات ودول علي وسائل الإعلام (اللبنانية) لكم الأفواه أو لإملاء توجهات تتناسب مع منهجيتها في تعمية الحقائق وتضليل الرأي العام .
واشارت الي ان الاعلام الحر والقضاء النزيه هما الجناحان اللذان يفترض أن يحلق بهما لبنان كوطن حر سيد ومستقل وإجهاضهما من خلال المصادرة أو الاستباحة أو القمع من أي جهة كانت يطيح بالحرية في البلاد وينتهك سيادتها واستقلالها .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة