السيدنصرالله : النصر حليف اليمنيين لا محالة والخاسر الأكبر في كل ما يجري هو فلسطين فيما الرابح هو «اسرائيل»

السیدنصرالله : النصر حلیف الیمنیین لا محالة والخاسر الأکبر فی کل ما یجری هو فلسطین فیما الرابح هو «اسرائیل»

أعلن السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ، بعد 22 يوما من العدوان ، إن الشعب والجيش اليمنيين و اللجان لم ينكسروا ، وسينتصرون لا محالة ، و قال ان من يعتدي على اليمن هو من يجب أن يُبحث عن إسلامه و عروبته ، و آن الأوان لأن نقول للسعودية "كفى" ، مؤكدا ان شعب اليمن الذي لم يذهب حتى الان الى خياراته ، لن يستسلم ، وعلى النظام السعودي أن يتواضع ويقبل بالوقائع ، كما ان الخاسر الاكبر بكل ما يجري هو فلسطين ، فيما الرابح هو «اسرائيل» .

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن السيد نصرالله قال في مهرجان "الوفاء والتضامن مع شعب اليمن" الذي اقيم عصر الجمعة بالضاحية الجنوبية لبيروت ، إن البعض حاول إعطاء الحرب بعدا طائفيا ، و هذا لا يقبله أحد ، و هو عدوان سعودي على اليمن لأهداف سياسية" ، مشيراً إلى الفشل في تحويل المواجهة الى مواجهة داخلية بين زيدي و شيعي او بين شيعي و سني او بين جنوبي وشمالي . واضاف : "نقول لمن برر العدوان السعودي بأنه حرب العرب ، إن أهل اليمن هم أصل العرب" ، مشددا على "ان من يعتدي على الشعب اليمني ، هو من يجب أن يُبحث عن إسلامه وعروبته" .
و أشار نصرالله إلى أن هناك حصاراً على كل الشعب اليمني و منع وصول المواد الغذائية وارتكاب للمجازر، وأن الغارات السعودية تدمر المدراس ومخازن المواد الغذائية بحجة ، وهي صور لا تعرضها قنوات "عاصفة الحزم" . و لفت إلى أن "عاصفة الحزم" تستخدم نفس المنطق «الاسرائيلي» في غزة لتبرير ارتكاب مجارز في اليمن ، "فالحصار والقتل والحملة الاعلامية في اليمن تشبه ما جرى في حرب تموز عام 2006" .
وقال نصر الله ان "العدوان فشل في اعادة عبد ربه منصور هادي و حكومته الى اليمن ، و ان الشعب اليمني يقول انه لن يقبل بعودة منصور هادي الى الرئاسة بسبب العدوان ، و قد ادرك السعوديون هذه الحقيقة ، و لعل تعيين البحاح بمنصب نائب الرئيس جاء ادراكا للحقيقة" .
و لفت السيد نصر الله الى فشل كل اغراض العدوان ومنها منع وصول الجيش اليمني واللجان الشعبية الى بقية المحافظات و وضع شروط لإخضاع الشعب اليمني ، و اضاف ان "كل الشعب اليمني يطالب اليوم بالرد ، فيما القيادة اليمنية لديها صبر استراتيجي" .

و اعتبر السيد نصرالله أن هناك خطراً على مكة المكرمة و المدينة المنورة من داخل السعودية ومن أتباع الفكر الوهابي ، و أضاف : "بالعودة إلى التاريخ فان الوهابيين دمروا كل الآثار الإسلامية في المدينة المنورة" . و أوضح أن داعش عندما أعلنت خلافتها قالت إنها تريد أن تأتي إلى مكة و"هم ينظرون إلى الكعبة كحجارة صماء" . وأشار السيد نصر الله إلى أن موقف مصر والهند منع هدم قبر الرسول محمد عام 1926 من قبل الملك عبدالعزيز ، مؤكداً أن الحرم النبوي الشريف مهدد من قبل أتباع الفكر الوهابي وليس من اليمن.
و جاء كلام السيد نصرالله رداً على الكلام الذي أطلق تبريراُ للعدوان الذي يشنه التحالف السعودي على اليمن ، بأن هناك خطراً على الحرمين الشريفين . و سأل نصر الله : "من قال ان اليمنيين هددوا الحرمين الشريفين ؟؟ مشددا على ان التهديد للحرمين هو من داعش اولا" .
و فنّد نصر الله تبريرات "عاصفة الحزم" بالقول إن "من برر العدوان السعودي بأنه حرب العرب ونقول إن أهل اليمن هم أصل العرب و من يعتدي على الشعب اليمني هو من يجب ان يبحث عن اسلامه وعروبته" ، معلنا أن الهدف الحقيقي للحرب هي اعادة الهيمنة السعودية على اليمن ، بعد ان استعاد الشعب سيادته .
و أكد الامين العام لحزب الله ، موقف الحزب الرافض والمندد للعدوان السعودي الاميركي على اليمن وشعبه ، و اعلن التضامن و التأييد الكامل للشعب اليمني . وقال السيد نصر الله : "نرى ان من واجبنا الاخلاقي و الديني والشرعي ان نتخذ هذا الموقف" ، و دعا "جميع ابناء هذه الامة ان يراجعوا مواقفهم" ، واكد "نحن لن يمنعنا شيء ان نواصل موقفنا وتنديدنا للعدوان السعودي الاميركي على اليمن وموقفنا المؤيد للشعب اليمني المظلوم والصابر والمنتصر باذن الله" . و اوضح السيد نصرالله "نحن قوم مسؤولون امام الله وسنحاسب على الموقف والمسؤولية في هذه المرحلة التاريخية على الامة والمنطقة جمعاء" ، و تابع قائلا : "موقفنا حول العدوان على اليمن نابع من العقل والقلب والعقل والعاطفة فموقفنا ليس موقف القلوب القاسية الصماء".
واسف السيد نصر الله ان "المعتدين على اليمن قالوا إن هذه حرب العرب للدفاع عن عروبة اليمن" ، وسأل "هل فوضت الشعوب العربية النظام السعودي بالحرب على اليمن؟" ، و تساءل : "إن لم يكن الشعب اليمني من العرب .. فمن العرب؟" ، و قال : "من يعتدي على الشعب اليمني هو الذي يجب أن يبحث عن شهادة لإسلامه وعروبته" . و لفت نصر الله الى انهم "حاولوا إعطاء الحرب بعدا طائفيا بأنها حرب سنية شيعية ولكن في الحفيف ان هذا عدوان سعودي على اليمن لأهداف سياسية".

ولفت السيد نصر الله الى ان "المعتدين يحاولون الايحاء بان الحرمين الشريفين في مكة المكرمة و المدينة المنورة في خطر"، و سأل "من الذي يهدد الحرمين الشريفين ؟ هل الشعب اليمني ، الجيش اليمني؟" ، و اكد ان "اليمنيين يعشقون رسول الله(ص) وآل بيته(ع)" ، و حذّر ان "الحرم النبوي في خطر من داخل السعودية والفكر والثقافة الوهابية وكتب التاريخ تشهد على ذلك" ، مشيرا الى ان "هناك تهديد للحرمين الشريفين من قبل تنظيم داعش الارهابي لانهم يعتبرون الكعبة مجموعة أحجار صماط تعبد من دون الله وتتنافى مع التوحيد بالنسبة لهم". كما تساءل السيد نصر الله "هل يكون الدفاع عن الشعب اليمني هو بقتله؟"، وقال "يمكن للبنانيين أن يستحضروا حرب تموز والعثور على التشابه بين الحربين اي الحرب السعودية على اليمن والحرب «الاسرائيلية» على لبنان" . و تابع القول "نحن كنا المغامرين والمنتصرين"، واكد ان "السعودي يفشل في تحقيق اهدافه لذلك بدا بتخفيض هذه الاهداف المتوقعة من العدوان"، واضاف "من المضحك أن يناشد نائب عبد ربه منصور هادي اي خالد البحاح الجيش السعودي بعدم الدخول البري إلى اليمن" .
وشدد السيد نصر الله على ان "نتيجة العدوان على اليمن هي صمود يمني كبير جدا جيشا وشعبا ، وثبات وصبر ومظاهرات رغم القصف والإستعداد لحرب طويلة" ، و لفت الى ان "العدوان فشل في تحويل المواجهة الى مواجهة داخلية بين زيدي وشافعي او بين شيعي وسني او بين جنوبي و شمالي" ، و اكد ان "السعودي فشل في عدوانه لا سيما في العدوان الجوي وليس امامه الا الدخول البري الى اليمن وهنا سنرى ماذا سيفعل الجيش السعودي" . و شدد نصر الله على ان "القصف الجوي لا يحسم معركة والهجوم البري مكلف والصمود يفشل العدوان"، وتابع "من تبريرات العدوان هو التهديد المحتمل للسعودية وبعد العدوان تحول التهديد من محتمل الى قطعي".
وقال السيد نصر الله إنه "حتى الآن اليمنيون لم يلجأوا الى خياراتهم وعدم الرد لغاية الآن من قبل اليمنيين هو صبر استراتيجي" ، و رأى ان "النظام السعودي حتى الآن لا يبدو انه جاهز لتقبل التسوية السعودية رغم وجود الكثير من الدول الجاهزة لانزاله الى الارض وليتواضع ويقبل بالوقائع ويفتش عن مخرج" ، واضاف ان "غالبية دول العالم ضد هذا العدوان لانه اصلا لن يحقق شيئا للجلاد". وتابع نصر الله ان "مجلس الامن الذي يفترض ان يقدم حلا للحرب على اليمن اصدر ما اصدر قبل يومين وهذا متوقع ولا يفاجئنا كما اليمنيين"، وتابع "قرارات مجلس الامن لا قيمة لها" .
وأكد السيد نصر الله ان "نتيجة الحرب على اليمن هي الهزيمة النكراء للمعتدين جميعا" ، و تقدم بالشكر "للبرلمان الباكستاني الذي منع الجيش الباكستاني من التوجه للقتال ضد الشعب اليمني" . ودعا "باكستان ومصر لمنع هدم بلد عربي واسلامي"، وطالب "بتدخل كل الدول العربية والاسلامية لوقف كل هؤلاء الذين يريدون الاستمرار في الحرب على الشعب اليمني وانقاذ اليمن من هذه الكارثة المتعمدة" .
و لفت السيد نصر الله الى ان "البعض في لبنان يعتبر ان النقد الموجه الى السعودية هو اهانة له" ، و اضاف "رغم كل معلوماتنا عن دور السعودية في الماضي في لبنان خلال الحرب الاهلية ودورها اليوم في الازمة السورية وتدخلها المباشر في سقط الشعب البحريني كنا ندعو دائما ندعو للحوار لكن اليوم السعودية لم تعد تتدخل بالواسطة انما هي التي اعلنت الحرب فهذه ممكلة الخير"، و لفت الى ان السعودية هي التي تكابر بعد فشلها في لبنان و سوريا و العراق" ، واكد انه "آن الاوان لكل العالم العربي والاسلامي ان يقف ويقول للسعودية كفى". واضاف : "نقول اليوم شكرا سوريا لانك صمدت ولم تخضعي للارهاب التكفيري" ، و تابع القول "لولا صمود سوريا وجيشها وشعبها ، فأين كان سيصبح لبنان؟". ولفت نصر الله الى ان "الخاسر الاكبر من كل ما يجري هو فلسطين والرابح الاكبر هو «اسرائيل»" ، و اكد ان "اليمنيين سيصمدون و يملكون الكفاءة و القيادة والجيش ، ومن كان لديه هذه الصفات هو منتصر لا محالة" .

كما طالب السيد نصرالله ، مصر والهند والدول المشاركة في عمليات عاصفة الحزم بالتوقف عن الحرب في اليمن ، مادحا موقف البرلمان الباكستاني الذي رفض مشاركة باكستان في عملية عاصفة الحزم .
وتابع نصر الله : «أجدد الدعوة للشعب المصري والقيادة المصرية والأزهر الشريف بالتوقف عن عاصفة الحزم، مثلما منعت مصر هدم قبر رسول الله» . وقال نصر الله : «في خطابي السابق قلت بحق إن الهدف الحقيقي لهذه الحرب هو إعادة الوصاية السعودية الأميركية على اليمن ، بعد أن استعاد الشعب اليمني سيادته» . وأضاف نصر الله : أن هذه هي فرصة أنصار الله و قائدهم السيد عبد الملك الحوثي، «للهجوم على السعودية والدخول اليها، والقبائل اليمنية والشعب اليمني يطالب بالرد».

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة