المفكر الأمريكي تشومسكي : أمريكا أكبر تهديد للسلام العالمي


المفکر الأمریکی تشومسکی : أمریکا أکبر تهدید للسلام العالمی

أكد الكاتب و المنظر الامريكي الشهير نعوم تشومسكي في مقابلة خاصة مع قناة "يورو نيوز" ، "ان الولايات المتحدة الامريكية و «إسرائيل» ، تمثلان اكبر تهديد للسلام العالمي من خلال لجوئهما دائما للعنف و الاعتداء ومبادرتهما الارهابية في منطقة الشرق الاوسط ، كما ان «إسرائيل» هي واحدة من اكثر البلدان نفورا و رعبا بين بلدان العالم" .

وأضاف هذا المفكر الامريكي البارز في هذا الحوار قائلا : وفقا لاستطلاعات الرأي فان غالبية الشعب الأمريكي ترى أن امريكا هي اكبر الدول التي تشكل تهديدا للسلام العالمي.

وتابع تشومسكي ان استطلاعات الرأي تؤكد انه لا توجد دولة في العالم تنافس امريكا في تهديدها للسلام الدولي ، و لفت الى ان المثير للاهتمام هو ان وسائل الاعلام الامريكية غير مستعدة إلى نشر استطلاعات الرأي هذه .  
وأوضح تشومسكي بان الإنفاق العسكري الإيراني منخفض جدا مقارنة مع المعايير الاقليمية ، واردف القول : ان العقيدة العسكرية الايرانية هي عقيدة استراتيجية دفاعية ، و وضعت لصد الهجمات على الامد البعيد، لمنح فرصة للدبلوماسية بممارسة دورها .
و قال نعوم تشومسكي ان السياسات «الاسرائيلية» كانت تعتبر اكبر تهديد لها على مدى السنوات الاربعين الماضية ، كما وان «إسرائيل» هي واحدة من اكثر البلدان نفورا ورعبا بين بلدان العالم.

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة