اميرعبداللهيان يؤكد علي ضرورة تقديم المساعدات الانسانية الي اليمن


امیرعبداللهیان یؤکد علی ضرورة تقدیم المساعدات الانسانیة الی الیمن

شرح مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية و الافريقية حسين اميرعبداللهيان في اتصال هاتفي مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مورر، شرح تطورات الاوضاع في الساحة اليمنية مؤكدا علي ضرورة تقديم المساعدات الانسانية الي المدنيين في اليمن.

وانتقد اميرعبداللهيان اليوم الاحد خلال هذا الاتصال السلطات السعودية لوضعهم العراقيل أمام تقديم المساعدات الانسانية للشعب اليمني الاعزل داعيا اللجنة الدولية للصليب الاحمر الي توفير ارضية ارسال المساعدات لهم والحيلولة دون وقوع كارثة انسانية هناك.

من جانبه اعرب بيتر مورر عن شكره للجمهورية الاسلامية الايرانية لما قدمته من مساعدات انسانية للشعب اليمني و اضاف ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر بدأت الاسبوع الماضي جهودا كبيرة وشاملة من اجل موافقة السلطات السعودية علي أرسال المساعدات الطبية و الغذائية للشعب اليمني إلا انها لم تصل الي نتيجة حتي الان.

و اكد علي حاجة الشعب اليمني الماسة للادوية و المساعدات الطبية واضاف ان الصليب الاحمر يواصل مساعيه للتوصل الي نتيجة في هذا المجال.

ومن المقرر ان يزور مساعد اللجنة الدولية للصليب الاحمر ايران للمزيد من التنسيق مع الهلال الاحمر الايراني لارسال المساعدات الي الشعب اليمني.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة