نظام آل سعود يستخدم الغازات الكيماوية ضد شعب اليمن

نظام آل سعود یستخدم الغازات الکیماویة ضد شعب الیمن

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الطائرات الحربية لنظام آل سعود ، و بعد اخفاقها و فشل هجومها الجوي في النيل من ارادة شعب اليمن المظلوم ، عمدت إلى استخدام الغازات الكيمياوية و استهداف المدنيين في العاصمة اليمنية صنعاء بقنابل الغازات السامة ، حيث اوجد انفجار القذائف التي اسقطتها الظائرات السعودية في محيط منطقة القصف ، سحابة كبيرة من الدخان و الغازات المسببة للاختناق في اوساط السكان المدنيين العزل .

وأشار تقرير إلى تسجيل مئات الاصابات بحالات أختناق في اوساط السكان وذلك جراء القصف الجوي لطائرات العدوان السعودي على اليمن في العاصمة صنعاء . ونوه التقرير الى ان استخدام هذه القنابل المجهولة خلقت سحابة كبيرة من الدخان والغازات المسببة للاختناق .
واعلن أحمد العسيري المتحدث باسم التحالف الذي تقوده المملكة السعودية ضد شعب اليمن ، ان الجيش اليمني يستعد لمهاجمة الحدود السعودية .
هذا و لفتت قناة المسيرة التلفزيونية اليمنية الى تحليق عدد كبير من الطائرات الحربية للنظام السعودي في سماء مناطق شدا و ساقين ورازح والظاهر في اليمن . كما قامت الميليشيات المسلحة المؤيدة للرئيس اليمني الفاقد للشرعية والفار للسعودية "عبد ربه منصور هادي" باطلاق عدد من قذائف الهاون نحو منطقة جبل جره في مدينة تعز . واسفر هذا القصف عن استشهاد خسمة افراد من اسرة واحدة بينهم اربع نساء . كما تم تدمير مركز طبي بشكل كامل ، جراء الهجمات الجوية للطائرات الحربية السعودية على منطقة آل حجلان في مدينة صرواح التابعة لمحافظة مأرب اليمنية .
وفي هذا السياق ، طالبت الجمهورية الاسلامية الايرانية منظمة الصليب الاحمر الدولي ، العمل على ارسال المساعدات الانسانية العاجلة الى اليمن .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة