تظاهرات أمام البيت الابيض تضامناً مع شعب اليمن+صور

تظاهرات أمام البیت الابیض تضامناً مع شعب الیمن+صور

نظم عشرات المواطنين الأمريكيين ، وقفة احتجاجية أمام البيت الابيض الأمريكي تنديدا و استنكارا للعدوان السعودي الغاشم على شعب اليمن و دعم الولايات المتحدة الامريكية لهذه العملية العدوانية ، وكذلك لاعلان تضامنهم مع الشعب اليمني المظلوم ، حيث طالب المحتجون الرئيس الامريكي باراك اوباما ، بوضع نهاية لهذه الحرب الاجرامية بعد أن هتفوا بشعارات "لا تقصفوا اليمن" و" كفوا ايديكم عن اليمن" .

وافاد تقرير مراسل وكالة "تسنيم" الدولية للانباء في واشنطن ، بان العشرات من مواطني أمريكا ومن الرعايا اليمنيين في هذا البلد ، نظموا امس السبت ، وقفة احتجاجية ، أمام البيت الابيض الامريكي بهدف اعلان رفضهم للعدوان السعودي الغاشم على اليمن ورفعوا لافتات كتب عليها : "كفوا ايديكم عن اليمن" و"لا للتدخل الاجنبي في اليمن" و"يا قتلة الاطفال .. حياة اليمنيين ثمينة" و"مدينة عدن تغرق بالدماء" و"ساعدوا .. بدلا من القصف" و "ايها السعوديون اوقفوا القصف" . 

و ردد المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية شعارات "لا تقصفوا اليمن" و"كفوا ايديكم عن اليمن" . و بالاضافة الى ذلك ، و في خطوة رمزية ، ارتدى عدد من المشاركين الاكفان ، و تمددوا على الارض ، تعبيرا عن القتل الوحشي للمواطنين المدنيين الابرياء اليمنيين اثر غارات السعوديين .
وفي هذا السياق، قال احد منظمي هذا التجمع الاحتجاجي لمراسل وكالة "تسنيم" في واشنطن : "لقد وقفنا بصمت لبضع دقائق ، تحية وتكريما للشهداء في اليمن ، هل تعلم انه قتل لحد الان أكثر من 700 شخص من مواطنينا ؟. اليوم ليس فقط المنازل والاسواق بل حتى المستشفيات ليست في مأمن من عمليات قصف الامريكيين والسعوديين. ان الوضع في الوقت الحاضر تفاقم في المدن اليمنية بحيث يجب تسديد تكاليف باهضة من اجل الحصول على لتر واحد من الماء ، في ظروف يعاني الشعب اليمني من الفقر، اننا نطالب اوباما ان يضع نهاية لهذه الحرب" .
كما قال احد المتحدثين في هذه المراسم ، لمراسل وكالة تسنيم : "نحن المواطنون الامريكيون ، جئنا الى هنا لنعلن استيائنا للتحالف السعودي الامريكي . ان السعوديين الذين هم ينتهكون حقوق الانسان ، و يستخدمون اموال و ممتلكات المسلمين ، و يدعون بانهم يعطون لافقر بلدان المنطقة ، درسا عن الحرية" ! . واضاف : "لقد استشهد لحد الان اكثر من 700 شخص بالاضافة الى 2500 جريح ، وتحملت اليمن ملايين الدولارات كخسائر مالية . نحن بلد نستورد اكثر من 90% من احتياجاتنا الغذائية من الخارج ، و في هذه الظروف ، ليس فقط اغلقوا الطريق بل لم يسمحوا بوصول المساعدات العاجلة والطبية الى الشعب اليمني" .

 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة