العميد سلامي : لن نفرش للعدو السجاد الأحمر .. والخيار العسكري لا يقلقنا اذ وضعنا الخطط لحرب شاملة مع أمريكا

العمید سلامی : لن نفرش للعدو السجاد الأحمر .. والخیار العسکری لا یقلقنا اذ وضعنا الخطط لحرب شاملة مع أمریکا

اكد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي "ان كيان الاحتلال الصهيوني لم يهزم في اي حرب خاضها قبل انتصار الثورة الاسلامية في ايران..لكن بعد انتصار الثورة لم يحقق النصر في أي من حروبه العدوانية" ، كما اكد في حوار متلفز ان الخيار العسكري لا يقلقنا اذ وضعنا الخطط لحرب شاملة مع أمريكا ، و لدينا اشراف استخباراتي عليهم ونعرف جيدا مواطن ضعفهم وقدرتهم .

وفي حوار مع القناة التلفزيونية الاولى مساء امس السبت اشار العميد سلامي الى ذكرى يوم الجيش ، و قال ان خطوة الامام الخميني الراحل في صيانة الجيش امام الافكار والتيارات المعادية للثورة الاسلامية ، التي كانت تسعى الى حل الجيش ، تكشف عن نظرته الثاقبة قدس سره .
واشار العميد سلامي الى ما كرره المسؤولون الاميركيون من ان الخيار العسكري مازال على الطاولة ، و قال : ان هذه التصريحات لن تقلقنا ، و قد وضعنا الخطط لاحتمالات حرب شاملة مع الاميركان ، كما ان قدراتنا الدفاعية منتشرة في المنطقة ولاهواجس لدينا في هذا المجال .
و اوضح نائب قائد الحرس الثوري اننا شاركنا في حرب غير مباشرة مع اميركا خلال مرحلة الدفاع المقدس على سبيل المثال ، او خلال الحروب الاقليمية ، و قد اطلعنا من خلالها على القدرة العسكرية الاميركية بصورة غير مباشرة ، مضيفا : لدينا اشراف استخباراتي كامل عليهم ، و نعرف جيدا مواطن ضعفهم و قدرتهم .
و ردا على مزاعم الغرب بادراج تفقد المواقع العسكرية الايرانية ، ضمن بنود الاتفاق النووي ، قال نائب القائد الحرس الثوري اننا لن نسمح بتفقد الاجانب للمراكز العسكرية الايرانية ، ولن يحصلوا على هذه الرخصة لتفقد ابسط المراكز العسكرية الايرانية ، و لن يكون ذلك حتى في احلامهم .
و فيما يتعلق بكيان الاحتلال الصهيوني قال العميد سلامي ان هذا الكيان لم يهزم في اي حرب قبل انتصار الثورة الاسلامية .. لكنه لم ينتصر في اي حرب اعقبت انتصار الثورة الاسلامية ، و من الطبيعي ان هذا الامر دفع تل ابيب الى تبنى مخطط التخويف من ايران .
و في الشأن اليمني قال العميد سلامي ان الدول العربية التي شنت العدوان على اليمن ان كانت تمتلك قدرة وفن الحرب وبدلا من مهاجمة الشعوب العربية المستضعفة والمسلمة عليها ان تعلن فقط انها سلمت الفلسطينيين قذيفة صغيرة او كبيرة ، وعندها سنعلن كيف عملت مئات الاف الصواريخ التي سلمناها لحزب الله في لبنان والمقاومة الفلسطينية .
و اشار العميد سلامي الى ان السعودية تسعى الى الهيمنة على العالم العربي وقال : طبقا للمعلومات المتوفرة لدينا ، فان قادة التحالف السعودي ضد اليمن ، جرى ابلاغهم بقرار الهجوم على اليمن قبل 6 ساعات من بدء الهجوم وهذا الامر يعتبر اهانة تاريخية لبلد مثل مصر ، التي لا ينبغي لها ان تقبل بمثل هذه الاهانة ، فيما انتهجت باكستان موقفاً ذكياً في هذا المجال.
و اوضح العميد سلامي ان النظام السعودي يواجه تحديات داخل نظامه ، ومن اجل احتواء هذه التحديات وتصديرها الى الخارج ، اقدم على هذه المغامرة (العدوان على اليمن) . واعلن سلامي ان السعودية ، لو حققت نجاحا اقليميا واحدا ، فانها ستتعرض لسائر جيرانها ، ومن هنا فان مشاركة دول الجوار هذه في الحرب على اليمن يعد انتحارا .
واعتبر العميد سلامي العدوان على اليمن بانه حماقة فريدة لال سعود لانه اماط اللثام امام الشعوب المسلمة عن وجهه «الاسرائيلي» . و لفت العميد سلامي الى ان الشعب اليمني سطر بطولات كثيرة طيلة تاريخ مقاومته البرية وان العثمانيين كانوا يقولون ان اليمن اشبه بمعمل لصهر الحديد اذاب وقضى على جنودنا ، ومن هنا فان نظام ال سعود ليس لديه الجرأة و القدرة على خوض الحرب البرية في اليمن .
وتابع العميد سلامي اننا ندعم اليمن سياسيا ، و اذا فتح الباب امامنا سنقدم له المساعدات الانسانية ، ولن ندخر جهدا في دعم هذا البلد ، مشددا على اننا نفكر بوحدة العالم الاسلامي اكثر منهم.
و فيما يتعلق بنشاط البحرية الايرانية ، قال العميد سلامي ان بحريتنا لن تنتهك المياه الاقليمية لاي بلد ، فاننا شعب متحضر و لن نتطاول على حق الدول في السيادة على حياضها ، لكن اذا ما تعرض اسطولنا البحري في المياه الحرة لاي تهديد من الاخرين فانهم سيواجهون بالتأكيد ردنا القوي وهم يعلمون بذلك وقد شاهدنا تعاملهم معنا حتى الان الذي كان منطقيا .
و في نفس الوقت ، اكد العميد سلامي ان اقتدار ايران الاسلامية يهدف الى صون كرامة وعظمة وحرية وعزة وشموخ المسلمين ونواميسهم . وتابع العميد سلامي ان السعودية وبعدوانها على اليمن ستواجه رد فعل مقلق و مدمر لن يطول زمانه ، وهي الان تواجه طريقا مسدودا ، و باتت تتخبط بين مواصلة عدوانها او التخلي عنه ، فيما باتت حركة انصار الله تسيطر اليوم على تسعين بالمئة من اليمن رغم العدوان الذي دخل يومه الرابع والعشرين .  
وعلق العميد سلامي على سقوط مطار في اليمن بيد القاعدة بالقول هل السعودية قادرة على ضمان عدم تكرار حادثة الحادي عشر من سبتمبر لسكان الابراج السكنية في الدول العربية ؟ .
و اكد نائب قائد الحرس الثوري ضرورة الحفاظ على اسرار المواقع العسكرية معتبرا زيارة مفتشين اجانب للمواقع العسكرية بمثابة احتلال تلك الارض ، لان جميع اسرارنا الدفاعية في ذلك المكان ، وهذا الامر يعد إهانة وطنية حتى على مستوى الحديث عن هذا الموضوع ، مضيفا باننا سنرد بالرصاص على من يطلق مثل هذه التصريحات (تفقد المواقع العسكرية الايرانية) .
و قال العميد سلامي انا واثق من ان رجالنا على صعيد المعترك الدبلوماسي لديهم الشموخ والايمان اللازم للرد بشكل مفحم على العدو فيما لو اطلق تصريحا في هذا المجال تدفعهم الى العودة لعواصمهم بسرعة .
واوضح سلامي ان العدو يقول ان الاتفاق مع ايران ليس على اساس الثقة بل على اساس اختبار المصداقية ، لكننا نقول اننا لن نتفق ابدا مع العدو على اساس اختبار المصداقية ، لاننا لا نثق بمصداقيتهم ابدا . وتابع العميد سلامي القول ان كانوا يريدون الحديث في مثل هذه الاجواء فعليهم ان يعلموا ان كل شيء سيعود الى ما كان عليه في اليوم الاول ، فاننا لن نفرش للعدو السجاد الاحمر وايران لن تكون جنة للجواسيس .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة