«أنصارالله» يرحبون بالمبادرة الإيرانية للسلام في اليمن

«أنصارالله» یرحبون بالمبادرة الإیرانیة للسلام فی الیمن

أعلن نصير عادل الندائي ، عضو المجلس السياسي لحركة «أنصارالله» ، التي يتزعمها السيد عبد الملك الحوثي أن الحركة ترحب بمبادرة الجمهورية الاسلامية الإيرانية لحل الازمة الحالية في اليمن ، و اعتبرها خطوة متقدمة و في الاتجاه الصحيح ، مضيفا بأن «أنصار الله» تدعو لخطوة أخرى ، وهي انضمام اليمن إلى المحكمة الجنائية مقدمة لمحاكمة القادة والمسؤولين السعوديين وحلفائهم على ما ارتكبوه من جرائم ضد الشعب اليمني .

و قال الندائي في تصريح لوكالة انباء فارس : ان الشعب اليمني أعلن مرارا وتكرارا أن عبد ربه وجماعته لا يمثلون أبناء الشعب اليمني ، وأن رفض هذه المبادرة حرب نفسية مصدرها الخشية من انتصار الثورة في اليمن .

وأشار الندائي الى ان السعودية هي الجهة الوحيدة التي تتدخل حاليا في الشأن اليمني، مؤكدا أن تدخلها يتضح من خلال عدوانها على اليمن، وأن هذا التدخل دون تفويض دولي.
وأعلن القيادي في أنصار الله أن السعودية منعت فرق الصليب الأحمر الطبية من دخول مدينة مأرب ، التي تشهد قتالا عنيفا ما بين اللجان الثورية و الارهابيين . في سياق متصل، أعلن السياسي اليمني، الدكتور صالح المكارمي، أن السياسيين والاحزاب يؤيدون المبادرة الايرانية،  والذين رفضوا المبادرة هم عملاء السعودية و امريكا . وقال المكارمي أن السياسيين في اليمن يدعون بعدم السماح لأن تتحول الأزمة في اليمن إلى حرب طائفية، مضيفا أن السعودية ترسل العملاء أو مقاتلين إرهابيين للمشاركة في الصراع الدائر في البلاد . و أضاف المكارمي أنه يجب أن نبعث بإشارات واضحة جدا بشأن تجنب حرب طائفية ، والذين يحاولون استغلال الوضع بإرسال عملاء أو مقاتلين إرهابيين يجب أن يدركوا أن هذا الامر يرفضه ابناء الشعب اليمني.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة