الطائرات الحربية السعودية تمنع ثاني طائرة مساعدات إنسانية ايرانية من دخول أجواء اليمن

الطائرات الحربیة السعودیة تمنع ثانی طائرة مساعدات إنسانیة ایرانیة من دخول أجواء الیمن

منع الطائرات الحربية السعودية اليوم الجمعة ، وللمرة الثانية ، طائرة نقل إيرانية تحمل مساعدات انسانية و مواد طبية مخصصة للمدنيين اليمنيين ، الذين تضرروا جراء عدوان النظام السعودي ، من الهبوط في مطار العاصمة اليمنية صنعاء فيما اكدت جمعية الهلال الاحمر الايراني انها تجري اتصالات لاعادة ارسال المساعدات الانسانية الى اليمن .

و قال المدير العام لدائرة العلاقات العامة في جمعية الهلال الاحمر الإيراني وحيد رحمتي في تصريح : ان طائرة ايرانية تحمل مساعدات انسانية غادرت صباح اليوم متوجهة الى اليمن ، و من اجل الوصول الى اليمن ، كان لابد ان نعبر من اجواء السعودية ولذلك حصلت وزارة الخارجية الايرانية على التصاريح اللازمة من السعودية .
واضاف رحمتي : "للاسف خلال عملية هبوط الطائرة في الاراضي اليمنية ، لم تسمح الطائرات الحربية السعودية للرحلة التي كانت تنقل مساعدات انسانية للشعب اليمني بالهبوط ، و اضطرت الطائرة للرجوع الى طهران" .
واشار رحمتي الى ان المشاورات الايرانية مستمرة من اجل اخذ الموافقة للطائرة المحملة بمساعدات انسانية للشعب اليمني، وايصال المساعدات في اقرب فرصة.

و كانت الطائرات الحربية السعودية منعت امس الخميس طائرة نقل ايرانية اخرى من الدخول إلى الأجواء اليمنية حيث كانت متوجهة الى صنعاء و تحمل مساعدات انسانية ومواد طبية مخصصة للمدنيين اليمنيين الذين تضرروا جراء الغارات الجوية الغادرة التي شنها النظام السعودي الموسوم "عاصفة الحزم" ، على الرغم من اعلان انتهاء العمليات مساء الثلاثاء الماضي والبدء فيما يسمى بعملية "إعادة الأمل" .   

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة