المتحدث باسم الحكومة : لن نساوم على حقوق شعبنا النووية مهما كان الثمن

المتحدث باسم الحکومة : لن نساوم على حقوق شعبنا النوویة مهما کان الثمن

أشار مساعد رئيس الجمهورية المتحدث باسم الحكومة السيد محمد باقر نوبخت اليوم الجمعة إلى الموضوع النووي الإيراني ، و اكد في تصريح له بمدينة ياسوج وسد البلاد ، ان الحقوق النووية الإيرانية لا تقبل المساومة مهما كان الثمن ، وطمأن بمراعاة حقوق الشعب الايراني خلال المفاوضات الجارية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع مجموعة السداسية الدولية .

واضاف المتحدث باسم الحكومة قائلا : على الشعب الايراني ان يعلم بان الحكومة تبذل جهودها وبمساعدة نواب الشعب والجهاز الدبلوماسي في البلاد ، وتعمل خلال المفاوضات النووية على حفظ و صيانة حقوقنا النووية المشروعة . ولفت نوبخت ، الى ان نواب الشعب والجهاز الدبلوماسي في البلاد كانوا خلال ايام العطلة الربيعية ، مشغولين ولمدة 9 ايام باجراء مفاوضات مع المجموعة الدولية السداسية ، وتابع قائلا : على الشعب الايراني ان يطمئن بانه سيتم خلال المفاوضات مع القوى العالمية مراعاة حقوق الشعب الايراني .
واردف القول ان الحكومة الحادية عشرة كانت تعتقد منذ بداية عملها بضرورة كسر الحصار الاقتصادي و الغاء الحظر المفروض على البلاد ، ولاجل تحقيق هذا الهدف فقط ، لابد من التفاوض مع الجهات الاجنبية المؤثرة في هذا الصدد .
و حول موضوع التضخم في البلاد اوضح نوبخت ان اقتصاد البلاد تمكن خلال عشرين شهرا الماضية ان يحقق تنمية من سلبية ستة في المئة إلى ايجابية بنسبة اربعة في المئة ، واسترسل قائلا ان الحكومة ستبذل جهودها حتى يتماشى هذا النمو جنبا الى جنب مع برنامج التنمية السادس في البلاد.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة