عراقجي : كتابة نص الاتفاق النووي حقق تقدما

عراقجی : کتابة نص الاتفاق النووی حقق تقدما

أعلن كبير المفاوضين النوويين في الفريق الإيراني "عباس عراقجي" في اشارته إلى عملية كتابة نص الاتفاق النووي ، نحن الان في بداية صياغة نص الاتفاق ، وان مسيرة الوصول إلى خلاصة كيفية البدء بالعمل و تحديد الأطر بطيئة بعض الشيء ، لكن عموما ان التقدم الحاصل في مجال كتابة مسودة الاتفاق النووي الشامل كان بشكل جيد .

وقال مساعد وزير الخارجية الدكتور عباس عراقجي" في تصريحات له بهذا الصدد في فيينا ، ان أولويات إيران في هذه الجولة من المفاوضات النووية ، هي اجراء مناقشات متعقلة بالغاء الحظر وتوضيح نطاقه وتفاصيله ، و من ثم البدء في صياغة مسودة الاتفاق النووي ، و اننا الان مشغولون بهذا العمل.
وتابع كبير المفاوضين النوويين ان الفريق المفاوض عاكف حاليا على كتابة نص الاتفاق ومناقشة التفاصيل المتعلقة به ، و لفت الى ان هذه المناقشات لها ابعاد مختلفة ، مستطردا القول : في هذه المرحلة تثار عدة تساؤلات حول موضوع الغاء الحظر وان هناك حاليا مباحثات حول الغاء كل اجراءات الحظر ويجب كتابة خلاصة هذا الموضوع.
و حول الشكوك التي اثارها الامريكيون حول رفع الحظر ، قال مساعد وزير الخارجية : في هذا الصدد ، سلط الجانب الاميركي و الجانب الاوروبي ايضا ، الاضواء بصورة جيدة جدا على هذا الموضوع ، وتم ايضا اجراء مناقشات مفيدة للغاية حول القانون الذي سيجري التصويت عليه قريبا في الكونغرس الاميركي. واشار الى ان المرحلة الحالية من مفاوضات فيينا النووية بين إيران واعضاء مجموعة دول 5+1 ستنتهي بعد ظهر اليوم الجمعة .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة