حركة انصار الله ترفض مبادرة رياض ياسين وتطلب بالحوار الوطني داخل اليمن

حرکة انصار الله ترفض مبادرة ریاض یاسین وتطلب بالحوار الوطنی داخل الیمن

اعلنت حركة أنصار الله في اليمن اليوم الاثنين رفضها خطة وزير الخارجية اليمني اللاجئ للسعودية رياض ياسين، باجراء مفاوضات مشروطة وطالبت الاحزاب واللجان السياسية والثورية بمواصلة الحوار الوطني داخل اليمن دون اي تدخل أجنبي.

وقال القيادي في حركة أنصار الله، هاشم عدنان البليبي، في تصريح خاص لوكالة انباء فارس أن "هذه المبادرة مرفوضة وفاشلة، لأن السعودية طرحتها على العملاء الهاربين لوقف العدوان والسيطرة على اليمن"، معتبرا أن "الشعب اليمني يدعو هادي وجماعته الى ترك السلطة لفسح المجال السياسي أمام حل سياسي داخلي في البلاد".

وأوضح البليبي أن "وعود هادي وجماعته جاءت لخدع الشعب اليمني وقمع الثورة السلمية"، مضيفا أن "هذه المبادرة تريد قطع الطريق على حل سياسي داخلي ومنع اللجان الثورية والحركة من السيطرة على البلاد"، مؤكدا أن الشعب اليمني لم يقدم كل تلك التضحيات من أجل أن يعيد هادي اليمن لهيمنة النظام سعودي.

وكان رياض ياسين اعرب في تصريحات لقناة بي بي سي عن استعداده للدخول في مفاوضات مع انصار الله بشرط سحب أسلحتهم الثقيلة، والبدء في التصرف ككيان سياسي.على حد تعبيره.

من جهته وصف السياسي اليمني، احمد احمد الشيخ، أن تصريحات ياسين مناورة سياسية سعودية الغاية منها إزهاق مزيد من الأرواح المواطنين الأبرياء، مؤكدا ضرورة تنحي منصور هادي عن السلطة وحل الازمة سياسيا من خلال حوار داخلي في البلاد.

من جانب آخر طالب مسؤولون سياسيون في اليمن "الرئيس الهارب" بالتنحي عن الرئاسة لأمكان التوصل إلى حل سياسي، وأكد السياسيون أن الشعب متمسك بحقة وملتزم بثورته السلمية وعلى منصور هادي أن يخلع لباس السلطة في فكره.
ووجه هؤلاء السياسيون كلمه لمنصور هادي قائلين له: أن "القتل والعنف والقمع الذي يحاصر البلاد من صنعك وصنع مملكة آل سعود".

وتأتي تلك التصريحات في ظل استمرار العدوان السعودي على اليمن الذي طالب به كل من الرئيس اليمني المستقيل ووزير خارجيته الهاربين الى السعودية، ومع تقدم الجيش اليمني واللجان الثورية في كل من تعز ومأرب.

وكانت السعودية أعلنت الثلاثاء الماضي إنهاء ماتسمى بـ"عاصفة الحزم" ضد اليمن لكنها واصلت ضرباتها الجوية بوحشية أكبر عقب الإعلان بساعات.

 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة