وسائل اعلام الصهاينة : كيان الاحتلال في مرمى صواريخ المقاومة


وسائل اعلام الصهاینة : کیان الاحتلال فی مرمى صواریخ المقاومة

كشفت وسائل إعلام صهيونية عن اصدار "قيادة الجبهة الداخلية في «اسرائيل»"نسخة محدثة من خريطتها التي تهدف الى تنبيه الصهاينة حول سرعة سقوط صواريخ في حال تم إطلاقها من لبنان وسوريا او قطاع غزة." وتهدف هذه الخريطة الى تعريف المستوطنين الى السرعة التي على المواطن خلال انطلاق صافرات الإنذار البحث عن ملجأ له لإيجاد مكان آمن من الهجمات الصاروخية.

ونقل الإعلام الصهيوني عن  رئيس قسم المعلومات العامة في قيادة الجبهة الداخلية العقيد تال ميتشيلوفيتش، قوله بأن هذه الخريطة تأتي "استنادا على الدروس المستفادة من الحرب الأخيرة مع قطاع غزة الصيف الماضي عام 2014 وبهدف تحسين الوعي في صفوف المدنيين أثناء حالات الطوارئ". وأشار ميتشيلوفيتش إلى أن هذه "خريطة محدثة تهدف الى تسهيل معرفة الجمهور «الإسرائيلي» أن يفهم المناطق التي يسقط بها الصواريخ وسرعة عملية سقوط الصاروخ".

ووفق الخريطة المعروضة، كما تنقل وسائل الإعلام الصهيونية، فإن صاروخا ينطلق من قطاع غزة يحتاج الى 15 ثانية فقط ليسقط في الأراضي المحتلة التي تبعد فقط عشرات الكيلومترات من قطاع غزة أو ما يسمى بمناطق غلاف قطاع غزة، ويحتاج الى دقيقة ونصف الدقيقة كي يسقط في أراضي النقب جنوب فلسطين المحتلة ومعظم الأراضي الواقعة في وسط فلسطين .

وتتابع وسائل الإعلام الصهيونية، بأنه على الجانب الشمالي من «إسرائيل»، فإن عملية سقوط الصاروخ يحتاج إلى 15 ثانية فقط، في حين أن سقوط صاروخ انطلق من الأراضي اللبنانية في حيفا وكافة مناطق الجليل يحتاج إلى دقيقة واحدة.

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة