لاريجاني : سنواصل مسارنا السابق في تخصيب اليورانيوم الى أي مستوى نريده اذا خدعتنا واشنطن وتحايل الغربيون

لاریجانی : سنواصل مسارنا السابق فی تخصیب الیورانیوم الى أی مستوى نریده اذا خدعتنا واشنطن وتحایل الغربیون

تطرق رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني الي مواجهة ايران الاسلامية للقوي العالمية في القضية النووية ، وقال : رغم انهم رأوا ان لا جدوى من الحظر ، واضطروا الى الجلوس لطاولة المفاوضات .. الا انهم مازالوا يدلون بتصريحات غريبة !! ، مؤكدا القول : اذا اراد الجانب الغربي ان يطرح كلاما مزدوجا في المفاوضات ويمارس التحايل ، فإننا سنعود الي المسار السابق في مواصلة تخصيب اليورانيوم .

وافاد الفسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الدكتور لاريجاني لفت في كلمة له بمراسم عرض كتاب ملحمة الامام علي عليه السلام ، الي تصريح مسؤول اميركي قال لقد حققنا جميع اهدافنا وان ايران ستخضع الي الابد للتفتيش ، واضاف : أن هؤلاء يبالغون في تصريحاتهم لأنهم خاضعون لسيطرة الصهاينة . وصرح الدكتور لاريجاني مخاطبا المسؤولين الامريكيين : لقد شاهدتم صمود ايران الاسلامية ما اضطررتم الي الاذعان بتخصيب اليورانيوم علي الاراضي الايرانية ، لكن اذا اردتم ان تتكلموا بازدواجية وتمارسوا التحايل ، فإننا سنعود وسنواصل المسار السابق .
وتابع القول : إن تخلينا عن التخصيب بنسبة 20 بالمائة فلأننا لا نحتاج له ، ففي السابق عندما اردنا ان تزودونا بالوقود المخصب بنسبة 20 بالمائة .. نقضتم وعودكم ، لذلك قمنا بأنفسنا بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة ، محذرا الطرف الغربي من اعتماد الصلافة و التباين في المواقف بين المفاوضات ووراء الكوليس ، مشددا علي ان الطريق مفتوح امام ايران لتقوم بتخصيب اليورانيوم.

ولدي اشارته الي تصريحات أحد المسؤولين الامريكان بأن المنشآت النووية الايرانية ستخضع دائما لاشراف وتفتيش الوكالة الدولية تابع رئيس مجلس الشوري الاسلامي قائلا " ان الاشراف علي هذه المنشآت لايحتاج الي تصريحاتكم التي تطلقونها التي يعود سببها الي خضوعكم لسيطرة الصهاينة حيث أنكم انما تقولون ذلك جزافا ". وأكد لاريجاني أن ايران الاسلامية انما تخلت عن تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة لعدم حاجتها بذلك وليس بسبب التهديدات التي أطلقها الآخرون. وتطرق رئيس مجلس الشوري الاسلامي الي تواجد الجماعات الارهابية مثل عصابة داعش الاجرامية في المنطقة قائلا " ان ايران تقف اليوم أمام هذه الجماعات المنتشرة علي الصعيدين الاقليمي والدولي ". وتابع قائلا " ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف اليوم في المنطقة أمام الجماعات التي تشبه الخوارج حيث أن مواجهة هذه المجموعات تعتبر نزالا صعبا بين المسلمين وهذه التيارات القذرة ". ورأي رئيس مجلس الشوري الاسلامي أن القوي الاستكبارية تعتمد علي هذه المجموعات وتستغلها فيما تدعمها بعض التيارات في المنطقة أيضا. وشدد لاريجاني علي أن مواجهة مثل هذه العصابات والمجموعات الارهابية تتطلب أن تتميز الشعوب الروح الحماسية مؤكدا أن عدم وجود مثل هذه الروح لدي الشعوب لايمكنها أن تفعل شيئا في مواجهة هذه العصابات الارهابية.

و قال لاريجاني : اننا نواجه اليوم في المنطقة افرادا من اعداء الامام علي عليه السلام ويعتبرون خوارج العصر، بنفس الجمود والتحجر . و تحدث لاريجاني عن المواجهة الصعبة بين المسلمين الحقيقيين مع هذا التيار الخبيث ، واشار الي لعبة القوي الكبري مع هذا التيار المتحجر ، قائلا : ان بعض الاشخاص في هذه المنطقة يساعدون هذا التيار اللاابالي فكريا .
و اشار لاريجاني انه لولا الروح الحماسية لما امكن مواجهة التيار التكفيري ، وقال : ان وقوف الجمهورية الاسلامية الايرانية امام هذا التيار نابع من ذات الفكر الحماسي .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة