ايران الاسلامية تشهد اليوم إنطلاقة تظاهرة ثقافية كبرى .. معرض طهران الدولي للكتاب بنسخته الــ 28 يبدأ أعماله

ایران الاسلامیة تشهد الیوم إنطلاقة تظاهرة ثقافیة کبرى .. معرض طهران الدولی للکتاب بنسخته الــ 28 یبدأ أعماله

برعاية رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني وتحت شعار «القراءة و الحوار مع العالم» شهدت العاصمة صباح اليوم الثلاثاء انطلاقة اكبر تظاهرة ثقافية حيث تم افتتاح معرض طهران الدولي للكتاب بنسخته الـثامنة و العشرين ، أحد أهم و أعرق الاحداث الثقافية في ايران الاسلامية ، و ذلك في مصلى الامام الخميني (قدس سره) بحضور وزير الثقافة والارشاد الاسلامي علي جنتي و حشد من المسؤولين والناشرين والاعلاميين .

و افاد القسم الثقافي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الرئيس روحاني تفقد الاجنحة المختلفة لمعرض الكتاب ، قبيل مشاركته في حفل الافتتاح .
و تشهد دورة معرض طهران الدولي للكتاب لهذا العام مشاركة أعمال أكثر من 2800 ناشر من خارج البلاد لعرض 1700 عنوان من الكتب فيه من 65 دولة مشاركة فيه .
وأشار المعاون التنفيذي للمعرض ، امير مسعود شهرام نيا الي إن دورة هذا العام من المعرض أعدت حوالي 130 جناحا لعرض كتب أكثر من 2800 ناشر فيه . كما تطرق الي العدد المتزايد من الكتب التي ستعرض في القسم الدولي من المعرض وقال بأنه يحتمل زيادة هذا العدد في الكتب اللاتينية بأكثر من 30 بالمئة وهو امر مستساغ .
وأكد شهرام نيا مشاركة 65 دولة بهذا المعرض ، و قال : أن نصف الناشرين الاجانب سيعرضون كتبهم للبيع فيما سيكتفي النصف الآخر منهم بعرض كتبهم علي الزوار فقط .
هذا و سيفتح معرض طهران الدولي للكتاب ابوابه امام الجمهور اعتبارا من يوم غد الاربعاء 6 ايار و يستمر حتي 16 منه .

الأكثر قراءة الأخبار ثقافة ، فن ومنوعات
أهم الأخبار ثقافة ، فن ومنوعات
عناوين مختارة