سلاح البحر يوجه تحذيرات لسفينة وطائرات أمريكية في خليج عدن

سلاح البحر یوجه تحذیرات لسفینة وطائرات أمریکیة فی خلیج عدن

وجه الاسطول الرابع والثلاثين التابع للقوات البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية و المتواجد حاليا في خليج عدن ، تحذيرا الى سفينة حربية و طائرتين امريكيتين من الاقتراب منه و افاد تقرير بهذا الصدد ان طائرتي دورية واستطلاع اميركيتين P3C او "بابا 3 جارلي" والمدمرة DDG81 ، لم تلتزم بالمسافة القياسية وهي 5 اميال مع المجموعة البحرية الايرانية بخليج عدن الامر الذي حدا بالمدمرة "البرز" ان توجه تحذيرا للوحدات الامريكية التي غيرت مسارها سريعا.

وفي هذا الصدد ، قال قائد المجموعة البحرية الايرانية الـ 34 العقيد بحري تاج الدين ، ان من مسؤوليتنا الذاتية استطلاع السفن الحربية الاجنبية في المياه الدولية واي شيء يهدد المصالح الوطنية الايرانية .
واشار تاج الدين الى جرائم النظام السعودي في اليمن و اعتبر تواجد السفن الحربية التابعة للتحالف السعودي في هذه المياه بانه يهدف الى دعم السعودية وقال لقد شكلوا تحالفا غربيا عربيا لدعم جرائم آل سعود وان تواجدنا هنا ثقيل عليهم.
يذكر ان الاسطول الايراني الـ 34 المؤلف من الفرقاطة اللوجستية "بوشهر" والمدمرة "البرز" كان قد بدا مهمته قبل شهر في منطقة خليج عدن ومضيق باب المندب .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة