مدير الآثار السورية : المجتمع الدولي تقاعس في حماية مدينة تدمر


مدیر الآثار السوریة : المجتمع الدولی تقاعس فی حمایة مدینة تدمر

أكد مدير الآثار والمتاحف السورية مأمون عبد الكريم اليوم الخميس أنه لم يلمس أي تحرك فعلي من جانب المجتمع الدولي في الدفاع عن مدينة تدمر الآثرية، باعتبارها مدينة تراث عالمي، مشيراً إلى أنه كان يأمل ألا يتقاعس المجتمع الدولي عن تأدية واجباته بهذا الصدد .

وأشار "عبد الكريم" إلى أن هناك هجمة إرهابية وحشية من تنظيم "داعش" للسيطرة بأي شكل من الأشكال على مدينة تدمر الأثرية التي تعد من أهم مدن التراث العالمي.

وشدد "عبد الكريم" على أن تدمر في مدينة سورية عالمية باعتبارها مدرجة على لائحة التراث العالمي، كما نوه مدير الآثار السورية إلى أنه تم إنقاذ المئات من التماثيل التاريخية قبل فترة، ضمن سلسلة من الاجراءات اتخذتها وزارة الثقافة بالتعاون مع المديرية وهي في مكان آمن، معرباً عن خوفه وقلقه على مصير الأوابد والمعابد في مدينة تدمر من إرهابيي تنظيم "داعش".
إلى ذلك عبرت "إيرينا بوكوفا" المديرة العامة لليونسكو عن قلقها الشديد إزاء دخول تنظي "داعش" إلى أجزاء من مدينة تدمر السورية، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار، مضيفة أنه يجب أن تحترم كافة الأطراف واجباتها الدولية في حماية التراث الثقافي خلال النزاع، عبر تفادي استهدافه مباشرة أو استخدامه لأغراض عسكرية.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة