ظريف يستقبل المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد والأخير يدعو لعقد الاجتماع الخاص باليمن في 28 ايار الجاري

ظریف یستقبل المبعوث الأممی إسماعیل ولد الشیخ أحمد والأخیر یدعو لعقد الاجتماع الخاص بالیمن فی 28 ایار الجاری

استقبل وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور محمد جواد ظريف اليوم الخميس ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، مبعوث الأمم المتحدة الجديد الخاص باليمن ، الذي وصل اليوم الي طهران ، و تبادل مع مضيفه وجهات النظر حول موضوع تسوية الازمة اليمنية في اللقاء الذي حضره مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين امير عبداللهيان.

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن المبعوث الاممي الخاص باليمن صرح للصحافيين بعد اللقاء : ازور الجمهورية الاسلامية الايرانية لابحث مع وزير خارجيتها وسائر المسؤولين بشان الازمة الراهنة في اليمن ، ونحن نؤكد ضرورة عقد اجتماع جنيف الخاص باليمن في الـ 28 من ايار الجاري .
واوضح المبعوث الاممي ان البعد الانساني للازمة اليمنية كما تراه الامم المتحدة، كارثيا ، ولابد ان نبذل قصاري جهودنا لايصال المساعدات الانسانية لليمن .
و اضاف : نحن نسعي لاعلان وقف اطلاق النار فلاشك ان ذلك سيساعد الشعب اليمني كما ساعده في المرة الاولي .
وقال هذا المسؤول الاممي انه بحث مع ظريف بشان اجتماع جنيف واطاره ، الذي سيركز علي ثلاثة محاور وهي مشروع مجلس التعاون وآليات تنفيذه والحوار الوطني وقرارات مجلس الامن خاصة القرار 2216 .
واوضح ان المباحثات مع ظريف كانت صريحة ، لكننا لم نتفق بشان جميع المواضيع ، ونحن بحاجة الي المزيد من المشاورات ، و قد قمت بزيارات عديدة الي دول المنطقة و اجريت لقاءات مع الاطراف المعنية في صنعاء و الرياض .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة