أنصارالله : قصفنا نجران بالصواريخ ومرجعية الحوار هو اتفاق السلم والشراكة لكن لا مفاوضات في ظل استمرار العدوان

أنصارالله : قصفنا نجران بالصواریخ ومرجعیة الحوار هو اتفاق السلم والشراکة لکن لا مفاوضات فی ظل استمرار العدوان

اكد محمد عبد السلام المتحدث الرسمي باسم حركة انصار الله التي تقود الحراك الشعبي الثوري في اليمن اليوم الخميس ، "اننا سنتحرك بكل الإمكانات المتوفرة للدفاع عن كرامتنا" ، و قد "تم اليوم قصف نجران بالصواريخ" ، كما "سيطال القصف اليمني المواقع العسكرية السعودية ، و ليس المدنيين كما تفعل الرياض" ، وفي نفس الوقت شدد على أن مرجعية الحوار هو اتفاق السلم و الشراكة ، لكن لا يمكن القبول بالذهاب إلى التفاوض في ظل استمرار العدوان والقصف السعودي .

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن المتحدث عبد السلام قال في تصريح اليوم عبر الهاتف : "اننا سنتحرك بكل الإمكانات المتوفرة للدفاع عن شعبنا وكرامتنا" ، و "سيطال القصف اليمني المواقع العسكرية السعودية ، و ليس المدنيين كما تفعل الرياض" ، لافتا الى ان الإعلام الحربي لـ"أنصارالله" يقوم بتوثيق التقدم داخل المواقع السعودية .
و اضاف : سنتحرك بكل الإمكانات المتوافرة للدفاع عن كرامتنا ، و تم الرد على العدوان وقصفنا نجران و جيزان ، و سنضرب إلى ما بعد نجران .
وأكد عبدالسلام أنه “لا يمكن القبول بالذهاب إلى التفاوض في ظل استمرار العدوان والقصف” وشدد على أن “مرجعية الحوار هو اتفاق السلم والشراكة” الذي وقعته الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة في 21 سبتمبر من العام الماضي .
و رفض عبد السلام مطلب تسليم السلاح والانسحاب من المدن ، و اعتبره "غير عملي ، و لن نقبله" ، و شدد على ان "المبادرة الخليجية" كانت لعامين ، و قد انتهت مع الاتفاق على مخرجات الحوار الوطني ، و اضاف : نقوم بالتنسيق مع "حزب المؤتمر الشعبي" لوضع رؤية موحدة للمرحلة الانتقالية ، لافتا الى اننا لم نطلب من السعودية أو غيرها حضور مؤتمر الحوار المزمع عقده اواخر الشهر الجاري برعاية الامم المتحدة .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة