رعد : لحزب الله القدرة على دخول الجليل إذا استلزم الأمر ولا حل في اليمن سوى عبر الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة

رعد : لحزب الله القدرة على دخول الجلیل إذا استلزم الأمر ولا حل فی الیمن سوى عبر الحوار السیاسی برعایة الأمم المتحدة

قال محمدرعد النائب في البرلمان اللبناني ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة إن الوضع الميداني في سوريا لصالح النظام وإن المناطق الاستراتيجية تحت سيطرة الجيش السوري واعتبر أن حزب الله يقاتل في سوريا حيث يجب أن يكون وفي اي منطقة يجب أن يكون فيها مؤكدا أن لحزب الله القدرة على دخول الجليل إذا استلزم الأمر ولا حل في اليمن سوى عبر الحوار السياسي برعاية وتحت مظلة الأمم المتحدة .

وفي حلقة من البرنامج التفزيوني "لعبة الأمم" على قناة الميادين ، اعتبر رعد أن الحرب في سوريا تنتهي حين يكف الغرب و وكلاؤه عن تسليح ودعم الإرهابيين، مشدداً على أن "الرئيس السوري بشار الأسد باقٍ في منصبه حتى انتهاء ولايته، وربما أكثر، لأن أكثر من نصف الشعب السوري معه" .
وعن التصريحات التي أطلقها البعض حول إمكانية قيام السعودية بعملية "عاصفة الحزم" في سوريا على نطاق ما قامت به في اليمن ، أكد النائب رعد أن "عاصفة الحزم لن تفلح في اليمن ، فكيف ستنتقل إلى سوريا" .
و تناول النائب رعد الصراع مع كيان الاحتلال الصهيوني مجدداً التأكيد على كلام سماحة السيد حسن نصرالله بأن حزب الله يملك القدرة على الدخول إلى الجليل ، إذا استلزم الأمر ، وأن المسألة ليست منوطة فقط بتطور الأسلحة، "فهناك خبرة قتالية و تكتيكات جديدة و مهارات في استخدام كل العتاد الذي يمكّن من تحقيق الهدف بوجه العدو «الإسرائيلي»" .
كما شدد النائب رعد على أن التواصل مع حركة حماس لم ينقطع ، وأن الحركة تتفق مع حزب الله بموضوع المقاومة وتتلقى دعماً مادياً وعسكرياً منه، مشيراً إلى وجود مؤشرات على وجود تحول في موقف حماس.
وعن الحرب السعودية على اليمن اعتبر النائب رعد أن لا حل في اليمن سوى عبر الحوار السياسي تحت مظلة الأمم المتحدة . وأكد رعد أن ليس لدى حزب الله أولوية مواجهة مع السعودية ، و أن كل ما أفصح عنه الحزب ومن خلال خطابات الأمين العام "أننا عبّرنا بنبرة عالية عن موقف إدانة لعدوان فُرض على شعب له دولته السيدة الحرّة ويتوق إلى تقرير مصيره في هذه الدولة بعيداً عن أولويات المواجهة مع «إسرائيل»" .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة