عراقجي : انا والسيد ظريف اكدنا رفض عمليات التفتيش او زيارة المراكز العسكرية او اجراء مقابلات مع العلماء النوويين

عراقجی : انا والسید ظریف اکدنا رفض عملیات التفتیش او زیارة المراکز العسکریة او اجراء مقابلات مع العلماء النوویین

فند كبير المفاوضين النوويين الدكتور عباس عراقجي الاخبار التي ترددت بشان قبول ايران عمليات التفتيش لمراكزها العسكرية وقال بعد حضوره الاحد الجلسة المغلقة لمجلس الشوري الاسلامي مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف لشرح مسيرة المفاوضات النووية مع مجموعة السداسية للنواب قال : انا والسيد ظريف اكدنا رفض عمليات التفتيش او زيارة أية مراكز عسكرية او اجراء مقابلات مع العلماء النوويين ، مؤكدا انه اغلق خلال المفاوضات ، الطريق امام اي نوع من الاستغلال .

واعتبر الدكتور عراقجي الحوار مع نواب مجلس الشورى بانه مثمر ومفيد وقال انه تم في الاجتماع التاكيد علي ان قبول البروتوكول الاضافي يعود الي قرار مجلس الشوري الاسلامي و شرح وتيرة العمل في البروتوكول الاضافي للتوصل الي المواقع غير النووية بطريقة منظمة .. كما وضحنا للنواب الاجراءات الامنية التي تقوم بها الدول المنفذة للبروتوكول للحفاظ علي المعلومات العسكرية والنووية والصناعية والحد من عمليات التجسس .

واضاف عراقجي : خلال الاجتماع المغلق للمجلس تم تقديم تقرير عن المستجدات المرتبطة بتدوين نص الاتفاق النهائي والاطر والخطوط الحمر المرسومة من قبل قائد الثورة الاسلامية والانجازات التي حققها الوفد النووي الايراني المفاوض في تحقيق هذه الخطوط مؤكدا ان الوفد يسير فقط في اطار المباديء والخطوط الحمر التي رسمها قائد الثورة الاسلامية .
واعتبر عراقجي الاقوال المنشورة عنه في الجلسة المغلقة لمجلس الشورى حول قبول عمليات التفتيش للمراكز العسكرية الايرانية بانها غير صحيحة بشكل كامل مشيرا الي انعكاس هذا الخبر غير الصحيح في بعض وسائل الاعلام خاصة وسائل اعلام الكيان الصهيوني و مؤكدا ضرورة الاهتمام بحساسية وتعقيدات المفاوضات النووية وتجنب نشر اخبار غير صحيحة وكذلك اخبار الجلسات الخاصة والمغلقة .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة