المغرد مجتهد: بن سلمان اهدى 30 سيارة «رولزرويس» لمرافقيه لأسباب غامضة


المغرد مجتهد: بن سلمان اهدى 30 سیارة «رولزرویس» لمرافقیه لأسباب غامضة

كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد" في آخر تسريبات له عن العائلة السعودية الحاكمة، أن محمد بن سلمان - وزير الدفاع وولي ولي العهد الذي يقضي شهر العسل في باريس مع زوجته الجديدة ، قرر إهداء 30 سيارة "رولزرويس" لمرافقيه في باريس وذلك في لحظة نشوة ولسبب غامض، قائلا: "يقولون بن سلمان بباريس عابرا.. ألا ليتني كنت الخوي المرافقا".

وأشار مجتهد في تغريدات له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أنه تم تأجيل مواعيد حفل تخريج الكليات العسكرية إلى أن يرجع بن سلمان من باريس، لافتا إلى أن حفل كلية البحرية كان المفترض 2 شعبان، وتم تأجيله إلى منتصف شعبان.

وفي تغريدة اخرى، كشف "مجتهد" عن قيام" بن سلمان" بشراء 10 مروحيات أمريكية من طراز MH-60R بمبلغ 1900مليون دولار في حين أن قيمتها الحقيقية 43 مليون دولار .

وأشار "مجتهد" خلال تغريداته عبر "تويتر" إلى رابطين واحد منهما من موقع تابع لمنظمة أمنية دفاعية أمريكية والآخرى من موقع ويكيبديا الذي جاء فيه القيمة الحقيقة للطائرات والمروحيات التي تصنع في الولايات المتحدة.

ووردت في موقع المنظمة الأمريكية معلومات أفادت بتأييد الكونغرس الأمريكي للطلب السعودي لشراء صواريخ ومروحيات حربية- تجسسية.

يشار إلى أن هذا الصنف من المروحيات إضافة إلى مهامها التجسسية والهجومية، بإمكانها أيضا أن تقوم بمهام عسكرية بحرية.

يذكر أن السعودية حاولت خلال السنوات الماضية تعزيز قدراتها الدفاعية والعسكرية بصفقات أسلحة ضخمة. 

http://www.dsca.mil/major-arms-sales/kingdom-saudi-arabia-mh-60r-multi-mission-helicopters

http://en.wikipedia.org/wiki/Sikorsky_SH-60_Seahawk
 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة