جون بولتون : على امريكا العمل لتقسيم العراق وسوريا


جون بولتون : على امریکا العمل لتقسیم العراق وسوریا

قال السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة ، جون بولتون، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الامريكية ، ان على الولايات المتحدة انشاء حكومة سنية جديدة في الاجزاء الشرقية من سوريا وغرب العراق لتدار بقيادة المعتدلين ، او من قبل الاشخاص الذين لديهم توجهات سلطوية اقل و ان لا يكونوا ايضا من الإسلاميين الراديكاليين مشددا على ان حكومة الرئيس أوباما تواجه الان هزيمة نكراء امام داعش .

وافاد القسم الدولي بوكالة "تسنيم" الدولية للانباء، ان السفير الامريكي السابق في الامم المتحدة جون بولتون ، وضمن اشارته في هذه المقابلة التلفزيونية الى سياسة حكومة اوباما ، عن اعتقاده ان الحكومة الامريكية انكرت خلال السنوات الست الماضية حربها ضد الارهاب.
ومضى بولتون بالقول ذي يعتبر احد المحافظين الجدد في امريكا، ان واشنطن كان يمكنها ضمن تعزيز تعاونها مع حلفائها ضد داعش، دون ارسال مزيد من الجنود الامريكيين. ولفت بان تركيا والحكومات العربية لها مصالح كبيرة في التعاون مع الحكومة الامريكية لهزيمة داعش. ونبه ان الحكومات العربية والاتراك، لايستطيعون انجاز ذلك لوحدهم، واعتبار هذه المسألة خاصة بهم هو تصور خاطيء، انهم في حاجة الى قيادة امريكا.
وفي جانب اخر من تصريحاته مع قناة فوكس نيوز الامريكية استطرد بانه يعتقد بان هدف امريكا يجب ان يتركز على ايجاد حكومة سنية جديدة في الاجزاء الغربية من العراق وشرق سوريا تدار من قبل المعتدلين او من قبل الاشخاص الذين لديهم توجهات سلطوية اقل وان لايكونوا من الإسلاميين الراديكاليين. 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة