الأمم المتحدة تعلن تأجيل مؤتمر جنيف وبوغدانوف بالرياض الثلاثاء والعدوان السعودي يكثف غاراته على شعب اليمن

الأمم المتحدة تعلن تأجیل مؤتمر جنیف وبوغدانوف بالریاض الثلاثاء والعدوان السعودی یکثف غاراته على شعب الیمن

جددت الطائرات الحربية السعودية اليوم الاثنين غاراتها وقصفها للمناطق اليمنية حيث استهدفت مدينة صعدة وجبل ضين في عمران ، كما شنت سلسلة غارات على معسكر الصباحة غرب صنعاء ، فيما قصفت المدفعية السعودية منطقتي بني معين والغور في مديريتي رازح وغمر الحدوديتين بينما اعلنت الأمم المتحدة إرجاء محادثات السلام حول اليمن التي كانت مقررة في جنيف الخميس المقبل في الوقت الذي ينتظر أن يزور مساعد الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الرياض الثلاثاء لبحث الأزمة اليمنية .

وافادت مصادر وكالة تسنيم الدولية بأن قرار تأجيل اجتماع جنيف للسلام ياتي في ظل معارضة المملكة السعودية للمؤتمر و فرضها شروطاً عالية السقف وتحديد هوية المشاركين ، فيما من المقرر أن يزور مساعد وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الرياض يوم الثلاثاء لبحث الأزمة اليمنية .
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعلن عقد هذا الاجتماع أملاً بأن يساعد في إحياء العملية السياسية في اليمن ووقف الحرب.
وفي موسكو أعلن مساعد وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أنه سيزور السعودية يوم غد الثلاثاء لبحث الأزمة اليمنية.
وجاء كلام بوغدانوف بعد لقائه مساعد وزير الخارجية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان ، الذي بحث معه الأوضاع في الشرق الأوسط . وتركزت المحادثات على الشأن اليمني، وتمدد داعش في كل من العراق وسوريا، والتعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب .
ميدانيا أعلنت وزارة الدفاع اليمنية إسقاط طائرة عسكرية في منطقة المليل بمديرية كتاف في صعدة شمال البلاد ، فيما جددت الطائرات الحربية السعودية غاراتها وقصفها للمناطق اليمنية حيث استهدفت مدينة صعدة وجبل ضين في عمران ، كما شنت سلسلة غارات على معسكر الصباحة غرب صنعاء ، فيما قصفت المدفعية السعودية منطقتي بني معين والغور في مديريتي رازح وغمر الحدوديتين .
وفي تعز وقعت مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني ومئات المسلحين من القبائل الموالية للرئيس الفاقد للشرعية عبد ربه منصور هادي . و ذكر شهود عيان أن المواجهات استمرت متقطعة في أحياء الأشراف والجمهوري والأخوة استخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة.
وتمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من استعادة السيطرة على موقع العروس الاستراتيجي بعد أسبوعين من سقوطه في أيدي مسلحي الإصلاح والقاعدة واستخدامه لقصف المدينة، وبذلك يكون الجيش قد أحكم سيطرته على جميع منافذ تعز من مختلف الاتجاهات.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة