عقدجولةخامسة من المفاوضات النووية لصياغة نص الاتفاق الشامل وعراقجي يؤكد : نريد اتفاقا جيدا بجميع تفاصيله

عقدجولةخامسة من المفاوضات النوویة لصیاغة نص الاتفاق الشامل وعراقجی یؤکد : نرید اتفاقا جیدا بجمیع تفاصیله

انطلقت اليوم الاربعاء في العاصمة النمساوية فيينا الجولة الخامسة من المفاوضات النووية لاستكمال صياغة نص الاتفاق الشامل و تقليص القضايا الخلافية ، فيما اشار كبير المفاوضين الايرانيين مساعد وزير الخارجية الدكتور عباس عراقجي الي الصعوبة التي تواجهها صياغة نص الاتفاق واضاف : لسنا مقيدين بالوقت في المفاوضات ، بل نعمل من اجل التوصل الي اتفاق جيد بجميع التفاصيل التي نتطلع اليها .

و افاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الدكتور عراقجي اضاف في تصريح ادلى به اليوم الاربعاء لدي وصوله الي فيينا : ان الجولة الخامسة من المفاوضات بين ايران الاسلامية و مجموعة السداسية الدولية بدأت امس علي مستوي الخبراء و انها تتواصل اليوم علي مستوي المساعدين .
ووصف عراقجي عملية صياغة نص الاتفاق النهائي بـ"الصعبة" ، و اضاف ان المفاوضات بين مساعدي وزير الخارجية و مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي هيلغا اشميت ستبدأ اليوم في فيينا .
و بشأن محاور هذه الجولة من المفاوضات اوضح عراقجي ان صياغة نص الاتفاق النهائي و ملحقاته صعبة وتابع قائلا : كلما اقتربنا من المراحل الاخيرة من المفاوضات .. كلما زادت جدية وصارت اكثر تعقيدا معربا عن امله باجتياز هذه المرحلة الصعبة و التوصل الي اتفاق جيد بالاتكال علي الله و في ظل توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية و دعم رئيس الجمهورية وابناء الشعب.
وحول طبيعة المرحلة التالية بعد الانتهاء من صياغة مسودة نص الاتفاق النهائي قال عراقجي : حينها يمكن التوصل الي اتفاق نهائي .
و أوضح عراقجي : لسنا في مرحلة يمكننا فيها القول بان المفاوضات ستنتهي بسرعة لانها ستستمر حتي الاول من تموز و قال " ربما ستستمر بعد ذلك ايضا . و اكد عراقجي : لسنا مقيدين بالوقت بل نعمل علي التوصل الي اتفاق جيد يشمل كل ما نتطلع اليه من تفاصيل .
وشدد بالقول : في هذه الجولة من المفاوضات سنبحث كافة القضايا مع هيلغا اشميد وستشمل مباحثاتنا موضوع العقوبات بشكل جاد و كذلك موضوع الجدول الزمني و تشكيل لجنة لمتابعة القضايا و كيفية تنفيذها.
هذا و بدأ عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي مساعدا وزير الخارجية اليومالاربعاء  في فيينا ، الجولة الخامسة من المفاوضات النووية لاستكمال صياغة نص الاتفاق الشامل .
وتعقد هذه الجولة من المفاوضات كما الجولات الاربعة السابقة مع هيلغا اشميت مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي، لتقليص القضايا الخلافية. وبالتزامن مع اجتماع المساعدين ، يعقد الخبراء ايضا اجتماعا برئاسة حميد بعيدي نجاد واستيفان كلمنت لبحث ملحقات المواضيع .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة