المرجع الديني نوري الهمداني يطالب الفريق النووي المفاوض الوقوف باقتدار أمام المطالب الغربية المبالغ بها

المرجع الدینی نوری الهمدانی یطالب الفریق النووی المفاوض الوقوف باقتدار أمام المطالب الغربیة المبالغ بها

طالب المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ حسين نوري الهمداني الفريق النووي الإيراني المفاوض ، التحلي بالاقتدار و الكرامة الإسلامية عند طاولة المفاوضات والتصدي بقوة للمطالب الغربية المبالغ بها ، و الصلابة أمام الظالمين مشددا على ضرورة مراعاة عزة وعظمة الدين الإسلامي الحنيف ، وعدم اتخاذ مبادرة تعكس ضعف وذلة الشعب الإيراني .

وأفادت وكالة "تسنيم" الدولية للانباء ، بأن المرجع  الديني نوري الهمداني اشار الى ان الامام الخميني الراحل (ره) كان يعتبر كرامة وعظمة الامة الاسلامية من اولويات جميع الامور ، وقد حاول الكثيرون في تغيير راي الامام و وجهة نظره في اصداره فتوى ضد المرتد سلمان رشدي .. الا انه قال ان هذه فتوى ولا يمكن تغييرها.
و اوضح هذا المرجع الديني ان رفض بريطانيا لتسليم سلمان رشدي الى ايران ادى الى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، مضيفا ان البريطانيين ندموا بعد ذلك على قطع العلاقات الثنائية و لافتا الى ان الامام (ره) اظهر في هذه القضية تاكيده على مراعاة كرامة واقتدار الاسلام و انه لا يتنازل عن هذا المبدأ .
وتطرق آية الله نوري الهمداني الى القضية النووية الايرانية وقال مخاطبا الفريق النووي المفاوض، ينبغي مواجهة الظالمين باقتدار ، وان العلماء المراجع فضلا عن قائد الثورة الاسلامية اكدوا مرارا وتكرارا بان مبادراتكم يجب ان تكون في اطار الكرامة والعزة الاسلامية ، وعدم اتخاذ مبادرة تعكس ضعف الشعب الايراني.
وردا على المطالب الغربية المبالغ بها بتفتيش المواقع العسكرية واستجواب ومقابلة العلماء النوويين الايرانيين ، تساءل المرجع نوري الهمداني: انهم يريدون ان يعرفوا ماذا تحتوي مواقع التجهيزات والمعدات الايرانية، فهل تسمح الدول الاخرى بتفتيش مواقعهم ؟
وتابع قائلا : اما بشان مقابلة العلماء النوويين الايرانيين ، فهل يسمحون لنا بمقابلة علمائهم النوويين؟ ، و من هنا فان على الفريق المفاوض الايراني ان يدافع باقتدار عن كرامة النظام الاسلامي وعن إنجازاته.

===================

ص.ط

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة