الخارجية الامريكية :كيري يلتقي ظريف السبت القادم في جنيف


الخارجیة الامریکیة :کیری یلتقی ظریف السبت القادم فی جنیف

أعرب المتحدث بأسم الخارجية الامريكية جيف راتك عن تفاؤله بالتوصل الي الاتفاق النووي الشامل مع ايران بعد تسوية التفاصيل الفنية في بيان لوزان ،واضاف في حديث مع الصحفيين في واشنطن مساء امس، ان السداسية الدولية متفقة علي تحقيق الاتفاق النووي الشامل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في الموعد المحدد، وتم التوصل الي أطار الاتفاق في لوزان بسويسرا.

وصرح ان الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الاعضاء في مجموعة 5+1 توصلوا في لوزان الي انطباع مشترك حول أطار الاتفاق، وحاليا المفاوضات مستمرة لاكمال التفاصيل والعناصر الفنية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية ان تحقيق الاتفاق النهائي مع ايران يستلزم اكمال التفاصيل ويتوقع مواصلة الخطوات الاخيرة للمفاوضات من دون توقف حتي التوصل الي الاتفاق النهائي.

وقال راتك ان وزير الخارجية الامريكي جان كري سيتوجه يوم غد الجمعة الي جنيف للقاء نظيره الايراني محمد جواد ظريف يوم السبت القادم في اطار استمرار المفاوضات النووية مع ايران.

وصرح ان الهدف الرئيسي من لقاء كيري وظريف في جنيف، للتشاور حول دعم المفاوضات وطرح المواضيع الستراتيجية وقال ان" هذه اللقاءت مهمة وحيوية وقيمة لأجل التوصل الي الاتفاق النهائي في الموعد المحدد نهاية حزيران القادم ". 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة