شراء الأسلحة النووية والمشاركة في الحرب على اليمن؛ ما يسعى إليه وزير الدفاع السعودي في زيارته الى باكستان


شراء الأسلحة النوویة والمشارکة فی الحرب على الیمن؛ ما یسعى إلیه وزیر الدفاع السعودی فی زیارته الى باکستان

أفاد القسم الإقليمي لوكالة تسنيم الدولية للانباء، بأن وزير الدفاع السعودي قام بزيارة سرية لباكستان لشراء الأسلحة ودفع اسلام آباد للمشاركة في الحرب على اليمن بعد ان عجزت مساعي وزير الشؤون الدينية وامام جماعة مكة لدفع الشعب والحكومة الباكستانيين للمشاركة في الحرب على اليمن ودعم السعودية خلال زيارة قاما بها الى اسلام آباد.

وبالإضافة الى الصحافة الباكستانية فإن عددا من وسائل الاعلام الأجنبية كشفت أيضا عن الزيارة السرية لوزير الدفاع السعودي. وتشير التقارير الى أن السعودية تحاول شراء أسلحة نووية من باكستان،وسيلتقي محمد بن سلمان خلال هذه الزيارة كل من رئيس الوزراء، وزير الدفاع وعدد من المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين الباكستانيين.

وفقا لتقرير «شيعيت نيوز»، فإن وزير الدفاع السعودي يلعب دورا مهما في الحرب على اليمن، وهو من أصدر الأمر بتنفيذ الهجمة الإرهابية على مسجد للشيعة في محافظة القطيف شرقي السعودية.
بالإضافة الى اللقاءات الرسمية مع المسؤولين في باكستان سيعقد وزير الدفاع السعودي لقاءات غير رسمية مع زعماء المجاميع الارهابية في باكستان.
وتضيف المصادر: خلال زيارة وزير الشؤون الدينية وامام جماعة مكة لباكستان تم التمهيد للقاءات بين وزير الدفاع السعدي والمسؤولين الحكوميين، الصحفيين والزعماء الدينيين والمتشددين في باكستان، ويعد محمد بن سلمان ثالث مسؤول سعودي رفيع المستوى يزور باكستان خلال الشهرين الماضيين.
ومن ناحية أخرى طالب حزب «تحريك نفاذ فقه جعفريه» الباكستاني الحكومة الباكستانية بتقديم توضيحات حول زيارة وزير الدفاع السعودي السرية للبلاد، وحتى الآن لم تعلق الحكومة على هذا الموضوع.
وفي وقت سابق سمحت اسلام آباد لوزير الدفاع السعودي بزيارة مواقعها النووية، وخلال العام الماضي زار المسؤولين العسكريين والحكوميين الباكستانيين السعودية 12 مرة.
وفي هذا الصدد قال تركي الفيصل رئيس المخابرات السعودية السابق، إذا كانت إيران تبذل مساعي في المجال النووي، يجب أن تتمكن السعودية من الحصول على أمور مشابهة.

===============

ي.ا

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة