ولايتي : لن نتراجع عن حقوق شعبنا المشروعة وعلي الغرب أن يتخلى عن المطالب المبالغ بها في المفاوضات النووية

ولایتی : لن نتراجع عن حقوق شعبنا المشروعة وعلی الغرب أن یتخلى عن المطالب المبالغ بها فی المفاوضات النوویة

أكد مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية الدكتور علي اكبر ولايتي رئيس مركز الابحاث الستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام ، سعي ايران الاسلامية لحل الملف النووي ، لكنه دعا الغرب الى التخلي عن المطالب المبالغ بها في المفاوضات النووية ، و قال ان مطالب الغرب المبالغ فيها ، من شانها ان تقضي علي فرص التوصل الي الاتفاق النووي الشامل مع مجموعة السداسية الدولية .

واضاف ولايتي في كلمة القاها مساء امس الاربعاء ، امام مركز الدراسات الستراتيجية التابع للجيش الوطني الصيني ان جل جهود الجمهورية الاسلامية الايرانية تصب في أنهاء الملف النووي بصورة سلمية ، لكن في غضون ذلك، إذا لوحظ مطالب مبالغ بها من قبل الدول الغربية ، فان الأولوية الاولي والاخيرة لايران في هذه المواجهة ، ستصبح الممانعة و عدم التخلي عن حقوق الشعب الايراني.

وأكد الدكتور ولاييتي ان الاتفاق النووي العادل يمكن الحصول عليه، الا ان تحقيق هذا الأمر يرتبط ايضا بالاطراف الاخري وعليها ان تستفيد من الفرصة السانحة علي أفضل وجه.
من جانبه عبر رئيس مركز الدراسات الستراتيجية للجيش الوطني الصيني الجنرال 'سين خو' عن ارتياحه للقاء ولايتي وقدم شرحا عن نشاطات هذا المركز للوفد الايراني.
كما دعا الي التعاون مع مركز الابحاث الستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام وقال ان مركز الدراسات الستراتيجية للجيش الصيني مستعد للتعاون الوثيق مع الجانب الايراني في مختلف المجالات سيما حول القضايا الاقليمية والتشاورية وفي نطاق أمن اسيا .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة