نادي «النفط الطهراني» لكرة القدم يطيح بـ«أهلي جدة السعودي» في دوري أبطال آسيا ... ويتأهل الي دور الـثمانية

نادی «النفط الطهرانی» لکرة القدم یطیح بـ«أهلی جدة السعودی» فی دوری أبطال آسیا ... ویتأهل الی دور الـثمانیة

اطاح نادي «النفط الطهراني» بمنافسه «أهلي جدة السعودي» في مسابقات الدور الـ 16 لبطولة كأس أندية آسيا أبطال الدوري بكرة القدم في مجموع مباراتي الذهاب والاياب و تأهل الي دور الـثمانية ، رغم خسارته امامه 2-1 في المباراة التي جرت بينهما مساء امس الاربعاء علي ارض الاخير ، بعد ان كان قد فاز في طهران 1-0 ،مع احتساب الهدف خارج الارض.

و افاد القسم الرياضي لوكالة تسنيم بأن نادي "اهلي جدة" بدا المباراة هجوميا للتعويض عن الخسارة التي مني بها في طهران ، فيما التزم "نفط طهران" موقف الدفاع والاعتماد علي الهجمات المرتدة بواسطة الثلاثي غلام رضا رضائي ووحيد اميري ومهدي شيري .
وبعد ان واجه اهلي جدة صلابة دفاع نفط الايراني ، لجا الي التهديف من بعيد . وفي الدقيقة 32 من المباراة حصل نفط طهران علي ضربة حرة نفذها نفذها ايمان مبعلي الذي رفع الكرة امام مرمي الاهلي ليسددها المدافع البرازيلي ليوناردو المتقدم بادوفاني ويهز بها شباك الاهلي.
وجاء هذا الهدف بمثابة الضربة القاضية بالنسبة للاهلي لانهم اصبحوا معه بحاجة الي 3 اهداف للتاهل ، وهو ما بدا صعبا امام فريق كنفط طهران ، الذي لا يستهان به . وفي الدقيقة 37 من المباراة نفذ اهلي جدة هجمة منسقة وصلت فيها الكرة الي السوري عمر السومة الذي سجل هدف التعادل لفريقه . و عاد اللاعب نفسه بعد 4 دقائق ليسجل هدف التقدم بضربة راس جميلة لينتهي الشوط الاول لمصلحة الاهلي 2-1 معيدا الامل بتسجيل هددف ثالث والتاهل الي الدور التالي.
وفي الدقيقة 49 من المباراة رفع مبعلي كرة امام المرمي ارتقي لها وحيد اميري الذي لم يحالفه الحظ و سدد في القائم . كما سنحت فرصة ذهبية للمهاجم غلام رضا رضائي في الدقيقة 60 بعد ان انفرد بحارس الاهلي الا انه اهدرها بغرابة. وانقذ مدافع نفط طهران ارسلان مطهري مرماه من هدف محقق في الدقيقة 71 . ولم يحالف الحظ عمر السومة في التسجيل مرة اخري اذ ان كرته القوية التي سددها ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 76 . وبعد دقيقة مرر ارسلام مطهري كرة الي وحيد اميري الذي لم يفلح في التسجيل . وفي الدقائق المتبقية تمكن نفط طهران من ادارة اللعب والحفاظ علي النتيجة رغم ان الحكم احتسب الوقت بل الضائع 8 دقائق !! .
وبذلك تاهلت الي دور الـ 8 بدوري ابطال اسيا ، فرق : نفط طهران والهلال السعودي والاهلي الاماراتي ولخويا القطري من غرب اسيا و كاشيوا ريسول وغامبا اوزاكا اليابانيان وجونبوك الكوري الجنوبي وجوانجزو الصيني من شرق اسيا .

أهم الأخبار الرياضة
عناوين مختارة