مصدر محلي في نجران: تساقط عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على المدينة والداخلية تقرر نقل سجناء نجران خلال 3 أيام


مصدر محلی فی نجران: تساقط عشرات الصواریخ وقذائف الهاون على المدینة والداخلیة تقرر نقل سجناء نجران خلال 3 أیام

أكد مصدر محلي خاص من مدينة نجران السعودية، تساقط عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على المدينة والقرى المجاورة والتابعة لها من الحدود اليمنية،وتناول نشطاء سعوديون أنباء في مواقع التواصل الإجتماعي عن قرار وزارة الداخلية نظام ال سعود نقل سجناء نجران، وذلك بعد انتشار فيديو قصف سجن نجران من داخل الأراضي اليمنية.

وكما أفاد المصدر بوقوع إصابات في صفوف الجيش السعودي، موضحاً أنه رأى أكثر من سبع سيارات إسعاف تنقلهم من المواقع العسكرية إلى المستشفيات، وأضاف قائلا إنه" تم استهداف مطار نجران ، وموقع الرديف والمخروق، وموقع تويلق، وجبل الدود، وموقع الحطيمي، ومواقع أخرى".
وأشار المصدر إلى أن موجة نزوح جماعي في صفوف المواطنين مستمرة منذ أسابيع، وارتفعت وتيرتها خلال اليومين الماضيين، جراء وصول الصواريخ إلى مديات أبعد من ذي قبل.
وكانت السلطات السعودية أعلنت مقتل جنديين وإصابة ثلاثة في مواجهات على حدود البلدين.

من جهة اخرى، تناول نشطاء سعوديون أنباء اليوم الخميس في مواقع التواصل الإجتماعي عن قرار وزارة الداخلية السعودية نقل سجناء نجران، وذلك بعد انتشار فيديو قصف سجن نجران من داخل الأراضي اليمنية.

وبحسب الأنباء، أنه بعد انتشار فيديو قصف السجن تحركت وزارة الداخلية وقررت نقل سجناء نجران على أن يتم تفريغ السجن خلال 3 ايام بدءا من صباح اليوم الخميس.

فيما قال المغرد السعودي الشهير "مجتهد" في تغريدات له على حسابه في "تويتر" أن سجناء القضايا الكبرى (200 سجين) يفترض أنهم نقلوا لسجن الباحة وسجناء القضايا البسيطة (2300 سجين) سينقلون لـ(بيت الطالب) على طريق خميس مشيط.

وكانت اللجان الثورية قد كشفت عن امتلاكها صواريخ محلية الصنع من نوع "النجم الثاقب — 1 و2"، الأول يبلغ مداه 45 كيلومترا، والثاني 75 كيلومترا.
وتوعدت بكشف المزيد من "المفاجآت"، في حال استمر القصف السعودي على الأراضي اليمنية.
هذا وأبلغ مصدر عسكري يمني وكالة "سبوتنيك"الروسية ، بذهاب بعض ضباط الجيش اليمني إلى جبهة القتال إلى جانب مسلحي اللجان الثورية  ومسلحي القبائل في مواجهة الجيش السعودي.

===========

م.ب

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة