الدكتورظريف: لن نرضخ ابدا لاطماع ومطالب الاخرين المبالغ بها ... ونأمل التوصل إلى اتفاق نهائي خلال فترة "معقولة"

الدکتورظریف: لن نرضخ ابدا لاطماع ومطالب الاخرین المبالغ بها ... ونأمل التوصل إلى اتفاق نهائی خلال فترة "معقولة"

دعا وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف الدول الداعية للسلام و العدالة الحقيقية في العالم ، الى مكافحة التنظيم الارهابي داعش بصورة جدية ، و ذلك بعد ان اشار في مؤتمره الصحفي المشترك الذي عقده في اثينا اليوم الخميس مع نظيره اليوناني نيكوس كوتزياس ، الي خطر داعش والجرائم التي يرتكبها في المنطقة وسائر نقاط العالم ، كما اكد ان الشعب الايراني الحضاري والعريق لن يرضخ ابدا لاطماع ومطالب الاخرين المبالغ بها معربا عن الامل التوصل إلى اتفاق نهائي خلال فترة "معقولة" .

وافاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الدكتور ظريف اشار ايضا الي المفاوضات النووية بين ايران الاسلامية ومجموعة السداسية الدولية و قال : لو التزم الطرف الاخر باتفاق لوزان .. فان امكانية الوصول الي الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني السلمي متوفرة .

واضاف الدكتور ظريف ان الشعب الايراني الحضاري والعريق لن يرضخ ابدا لاطماع ومطالب الاخرين المبالغ بها ، و انه لن يتنازل عن حقوقه المشروعة، معربا عن امله بان يعمل الطرف الاخر عبر التزامه باتفاق لوزان، علي توفير الارضية للوصول الي حل عادل للملف النووي الايراني.
و لفت ظريف الي مشاكل اليونان الاقتصادية واعرب عن امله بان يصل هذا البلد في المحادثات مع الاتحاد الاوروبي والمانحين الي النتيجة التي تؤمن مصالح الشعب اليوناني.
وصرح وزير الخارجية انه يأمل ان تتوصل ايران الاسلامية و مجموعة السداسية العالمية الي اتفاق نووي نهائي خلال فترة "معقولة" ، وقال : إذا احترم الجانب الآخر ما اتفق عليه في لوزان وحاول وضع مسودة قابلة للحياة - علي أساس الاحترام المتبادل - للاتفاق الشامل مع ايران ... حينها سنتمكن من الوفاء بالمهلة .
وأضاف الدكتور ظريف : إذا أصر الاخرون علي مطالب مبالغ بها وعلي إعادة التفاوض .. حينها سيكون الأمر صعبا و آمل أن نصل إلي نتيجة نهائية خلال فترة معقولة .
وصرح ظريف الذي يقوم بزيارة الي اليونان قائلا : اتوقع من شركائي في المفاوضات الامتناع عن المطالب المبالغ فيها ، مشددا علي ضرورة البقاء واقعيين .
و كان ظريف وصل فجراليوم الخميس الي العاصمة اليونانية أثينا في ختام زيارته إلي الكويت.
وتأتي زيارة ظريف الي اثينا ردا علي الزيارة التي قام بها وزير خارجية اليونان لطهران العام الماضي ولبحث سبل تطوير التعاون الشامل بين البلدين.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة