عبداللهيان يعلن استعدادايران لإرسال المزيد من المساعدات للشعب اليمني ويؤكد:لا حل إلا سياسياً لأزمتي اليمن وسوريا

عبداللهیان یعلن استعدادایران لإرسال المزید من المساعدات للشعب الیمنی ویؤکد:لا حل إلا سیاسیاً لأزمتی الیمن وسوریا

اعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين امير عبد اللهيان استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لارسال المزيد من المساعدات الانسانية الي الشعب اليمني المظلوم ، كما اكد خلال لقائه وزيري خارجية قطر و جيبوتي علي هامش الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي المنعقد في الكويت ، ان الازمة اليمنية و السورية ليس لها الا حلولا سياسية ، معتبرا الاجراءات التي تصعد حالة انعدام الامن بالمنطقة بانها غير بناءة .

وافاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الدكتور امير عبداللهيان بحث خلال لقائه الخميس وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية ، علي هامش الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي ، العلاقات الثنائية ومستجدات الاوضاع الاقليمية والدولية ، مؤكدا ان لا حل الا سياسيا للازمة اليمنية والسورية ، و معتبرا الاجراءات التي تصعد حالة انعدام الامن بالمنطقة ، بانها غير بناءة . وشدد امير عبد اللهيان على ضرورة المزيد من التعاون الاقليمي وقال ان زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف الي الكويت ومشاركته في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي ، اكدت مرة اخري استراتيجية الصداقة والتعاون والتعايش السلمي المبني علي الاخوة مع الدول الاسلامية في المنطقة .
من جانبه شدد وزير الخارجية القطري علي الدور الهام للمشاورات الاقليمية ، و اعتبر الارهاب يشكل خطرا جادا وقال ان امن دول المنطقة مرتبط بعضه ببعض والجميع سيتضرر من حالة انعدام الامن في المنطقة .
الى ذلك اعلن مساعد وزير الخارجية استعداد ايران الاسلامية لارسال المزيد من المساعدات الانسانية الي الشعب اليمني و ذلك خلال لقائه الخميس وزير الخارجية المتحدث باسم الحكومة الجيبوتية محمود علي يوسف علي هامش الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي ، حيث بحث معه القضايا المرتبطة بايصال مساعدات انسانية الي الشعب اليمني .
واشار الدكتور عبد اللهيان الي الخطة الايرانية المكونة من اربعة بنود لتسوية الازمة اليمنية معتبرا بذل جهود جادة للتوصل الي حل سياسي للازمة اليمنية في اطار الامم المتحدة بانه امر مهم وضروري .
من جانبه اعرب يوسف عن تقديره للجهود العملية التي تبذلها الجمهورية الاسلامية الايرانية في اغاثة الشعب اليمني وقال ان موانيء جيبوتي مستعدة لتلقي ونقل مزيد من المساعدات الي اليمن . واشار الي وصول اكثر من 20 الف مشرد يمني الي جيبوتي وقال ان كمية المساعدات التي ترسلها المؤسسات الدولية ، غير كافية داعيا هذه المؤسسات الي مزيد من الاهتمام والتحرك لتقديم مساعدات الي الشعب اليمني في الداخل والمشردين اليمنيين في جيبوتي.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة